سياسة عربية

مواجهات بالخليل واعتقالات واعتداءات واسعة للاحتلال بالضفة..

وتيرة اعتداءات الاحتلال ضد الفلسطينيين بالضفة تصاعدت مؤخرا- وفا
وتيرة اعتداءات الاحتلال ضد الفلسطينيين بالضفة تصاعدت مؤخرا- وفا
تواصلت اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين، على الفلسطينيين في العديد من مدن الضفة الغربية. وشهدت ساعات متأخرة من مساء أمس، عمليات اعتقال للعديد من الفلسطينيين، في المدن وعلى الحواجز العسكرية، في حين اندلعت مواجهات لعمليات اقتحام للمناطق.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب، شمال الخليل في وقت متأخر مساء أمس.

ولفتت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى أن المواجهات اندلعت بمنطقة التلة في المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب الشبان، دون الإبلاغ عن إصابات.

وشنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات، طالت أربعة مواطنين من محافظات طوباس ونابلس وجنين، على حاجز عسكري، غرب نابلس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من المحامي بهاء خضر بشارات من بلدة طمون جنوب شرقي طوباس، ويحيى أبو سالم وصالح الكردي من نابلس، ومعتصم المصري من جنين، أثناء مرورهم عبر حاجز عسكري نصبته بالقرب من قرية دير شرف، غرب نابلس.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، عن اعتقال 24 شخصا من عدة محافظات بالضفة الغربية خلال اقتحامات للمدن بوقت متأخر الليلة الماضية.

فضلا عن هدم غرفة زراعية والاستيلاء على مشتل زراعي في القدس المحتلة.

اظهار أخبار متعلقة


واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من محافظة رام الله والبيرة، هم: عدي مصطفى رشيد مخلف (24 عاما)، بعد أن داهمت منزله في مخيم الجلزون شمالا، وثلاثة أشخاص، لم تعرف هويتهم، بالقرب من مدينة روابي شمالا.

واعتقلت الطفل مصطفى أحمد حامد (16 عاما)، بعد اقتحام نادٍ رياضي في بلدة سلواد شمالي رام الله.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير شمال شرقي رام الله، وفتشت عددا من المنازل، وسلّمت الشقيقين رمضان وأحمد إبراهيم النعسان، بلاغين لمراجعة مخابراتها.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أشخاص، هم: عبد الله حسن صافي (20 عاما) من قرية خرسا، وليث محمود أبو زنيد من واد نزار ببلدة دورا، ومؤمن مصطفى أبو جحيشه (18 عاما) من بلدة إذنا.

واحتجزت قوات الاحتلال مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، مشهور الوحواح عند مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، أثناء تصويره اعتقال شابين في المنطقة، واستولت على ذاكرة الكاميرا التي كان يصور بها تحت تهديد السلاح، ومنعته من التصوير.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، هم: نضال جبر الحسنات (25 عاما)، من مخيم الدهيشة جنوبا، وأكرم ملش (19 عاما)، وسيف درويش (13 عاما)، من مخيم عايدة، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مخيم نور شمس، شرق المحافظة، بعد أن داهمت منازلهم، هم: عبد الرحمن فتحي قرعاوي، وقتادة محمد عسس، وأحمد خليل أمارة، .

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سلطان علي عنتير من بلدة برقين، غرب المحافظة، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب بلدة يعبد.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سامر المهر من حي مراح سعد بمدينة جنين، واحتجزت شقيقه أحمد لعدة ساعات على حاجز الجلمة العسكري، ونكلت به وبأفراد أسرته واعتدت عليهم بالضرب، وقد أصيب والده بجروح ورضوض بالرأس.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عماد حمدان نجيب سمودي (42 عاماً) من بلدة اليامون غربي جنين، أثناء مروره عبر حاجز عسكري على مدخل بلدة سيلة الظهر جنوبي جنين .

وفي محافظة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مالك محيسن من منزله في مخيم شعفاط شمال شرق المحافظة، وحولته إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر.

وفي السياق ذاته، فرضت سلطات الاحتلال الحبس المنزلي على سبعة فتية مقدسيين، هم: أمجد شاور، وآدم نجم، وآدم زيتون، وفؤاد جبريل، وآدم حليسي، وخضر سمرين، ومدحت زاهدة.. من حي وادي الربابة بسلوان، والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود الطقطوق من المدينة.

وفي محافظة أريحا والأغوار، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد محمود صالح العجلاني (21 عاما)، عقب دهم منزل ذويه في المدينة وتفتيشه، كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر مجدي الباشا في مخيم عين السلطان، وفتشته.

اعتداءات المستوطنين


إلى ذلك هاجم مستوطنون، مركبات الفلسطينيين بالحجارة، قرب بلدة سنجل شمالي رام الله.

وكان عشرات المستوطنين، تجمعوا قرب مدخل البلدة، ورشقوا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، ما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة بالعديد منها.
التعليقات (0)