حول العالم

كيم كارداشيان تشتري قلادة الأميرة ديانا بضعف قيمتها الحقيقية

اشترت كارداشيان قلادة ارتدتها الأميرة ديانا سابقا- جيتي
اشترت كارداشيان قلادة ارتدتها الأميرة ديانا سابقا- جيتي
أعلنت دار "سوزبيز" للمزادات في لندن عن شراء نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان، لقلادة "صليب عطا الله" المرصّعة بالماس، التي تزيّنت بها الأميرة الراحلة ديانا، أميرة ويلز، خلال مناسبات عّدة.


ودفع ممثل عن كارداشيان مبلغ 163 ألفا و800 جنيه إسترليني، أي حوالي 200 ألف دولار، خلال  الدقائق الخمس الأخيرة من المزاد من أجل الحصول على الصليب المصنوع من الجمشت، وهو نوع من الكوارتز الذي يتدرج لونه من الأرجواني الشاحب إلى الأرجواني الداكن، فيما بيعت القطعة بأكثر من ضعف تقديرها قبل المزاد.

من جهته، قال كريستيان سبوفورث، رئيس قسم المجوهرات لدى "سوزبيز" لندن، في بيان صحفي الأربعاء: "هذه قطعة مجوهرات جريئة سواء من حيث حجمها، أو لونها، أو أسلوبها، ولا يمكنها أن تفشل في الإدلاء ببيان حيوي، سواء كان ذلك من خلال الإيمان أو الموضة - أو كليهما في الواقع".

وأضاف سبوفورث: "يسعدنا أن هذه القطعة قد وجدت فرصة جديدة للحياة بين يدي اسم آخر مشهور عالميًا".

وصممت القلادة "Garrard"، وهي مجموعة من صانعي المجوهرات للعائلة الملكية، عام 1920، وتتميز القلادة بأحجار جمشت مربعة الشكل على شكل صليب، ومزينة بماسات دائرية بتصميم منمّق مميز، وفقًا لدار المزاد، فيما يبلغ حجمها حوالي 5.4 بوصة × 3.7 بوصة، ويبلغ إجمالي وزن الماس حوالي 5.25 قيراط.

وفي الثمانينيات، قام رجل الأعمال والناشر الفلسطيني البريطاني الراحل نعيم عطا الله، بشرائها من Garrard، وأعارها لصديقته الأميرة ديانا مرات عدة لارتدائها خلال المناسبات، وفقًا لدار "سوزبيز".

وأوضحت دار المزادات أنّ الأميرة ديانا "كانت مولعة بشكل خاص" بالقلادة، وقد تزينت بها في أكتوبر/ تشرين الأول عام 1987، خلال حضورها حفلًا خيريًا لدعم Birthright، وهي مؤسسة خيرية تعمل على حماية حقوق الإنسان أثناء الحمل والولادة، وكانت ترتدي فستانًا باللونين الأسود والأرجواني.

وقالت دار "سوزبيز" في البيان: "نمت ثقة الأميرة ديانا بنفسها خلال الثمانينيات، حيث أصبحت معروفة باختياراتها الجريئة على نحو متزايد، وابتعدت عن الأسلوب الأكثر رومانسية وهدوءًا الذي كانت تفضله".
وجاء في البيان أنّ "حقيقة ارتدائها القلادة التي تعرف الآن باسم صليب عطا الله مرات عدة - في الغالب خلال مناسبات خاصة، تؤكد هذا التطور".

وتدرك دار المزادات أنّ ديانا كانت الوحيدة التي ارتدت الصليب على الإطلاق، وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها علنًا منذ وفاتها.
التعليقات (0)

خبر عاجل