سياسة عربية

البرهان يحذر السياسيين من الحديث بشؤون الجيش.." عليهم إصلاح أحزابهم"

البرهان عبر عن أمله في أن يرى الجيش بعيدا عن السياسة- مجلس السيادة
البرهان عبر عن أمله في أن يرى الجيش بعيدا عن السياسة- مجلس السيادة
حذر رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الأحد، السياسيين السودانيين من الحديث في شؤون الجيش.

وقال البرهان، وهو القائد العام للقوات المسلحة السودانية، خلال حضوره فعالية بمنطقة أولو بولاية النيل الأزرق، مخاطبا السياسيين في البلاد قائلا: "كفوا الحديث عن الجيش، وعليكم بترتيب أحزابكم"، مشددا على أن "أحداً لن يستطيع تفكيك الجيش الذي سيظل موحداً وحارساً للبلاد من أجل الحفاظ على وحدتها".

وقال البرهان إن القوات المسلحة "ستظل داعمة للتحول الديمقراطي وكل خطواته"، معبراً عن أمله في أن يرى الجيش "بعيداً عن السياسة"، وفق مواقع محلية.

اظهار أخبار متعلقة


أكد رئيس مجلس السيادة أن الصراع القبلي في البلاد "سحابة عابرة ولن يسمح الجيش بتكراره"، محذراً من وجود خطوط حمر لا أحد يتخطاها، وأن الجميع يعرف "حدود الوطن وسيادته". 

وكان الجيش السوداني توصل في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لاتفاق مع بعض القيادات المدنية أطلق عليه "الاتفاق الإطاري" يتضمن انخراط الأطراف في مشاورات واسعة لحسم  قضايا العدالة، والعدالة الانتقالية، واتفاق السلام المبرم في جوبا، وإعادة هيكلة منظومة الأمن، بالإضافة إلى استرداد أموال نظام الرئيس السابق عمر البشير.

لكن الاتفاق تعرض لانتقادات ومعارضة من قبل قوى رئيسية باعتباره غامضاً وغير شفاف، ولا يمكنه إخراج البلاد من الأزمة التي تشهدها.
التعليقات (1)
مصري
الأحد، 15-01-2023 04:47 م
انا مت ضحك يعني يجب علينا ان نقدس المافيا التي اغتصبت الحكم و الوطن و استباحوا كل شئ في بلادنا العربية

خبر عاجل