حول العالم

بكري: تربينا على المش والشلولو وواثق إننا هنعدي.. وساويرس يعلق ساخرا

بكري تحدث عن الأزمة الاقتصادية ودعا المصريين إلى التحمل حتى تمر البلاد من هذا الظرف الصعب- أرشيفية
بكري تحدث عن الأزمة الاقتصادية ودعا المصريين إلى التحمل حتى تمر البلاد من هذا الظرف الصعب- أرشيفية
علق الإعلامي المصري المحسوب على النظام، مصطفى بكري، على الحالة الاقتصادية المتردية التي وصلت لها البلاد، داعيا المصريين إلى الصبر والتحمل حتى تتخطى مصر الأزمة الراهنة.

وفي برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، قال بكري: "مصر مش حتوقع والشعب مستعد أن يتحمل(..) وكل الإجراءات التي تؤخذ الآن حتعدينا من الأزمة".

وأضاف بكري: "إحنا اتربينا على البتاو والمش والشلولو (الملوخية الناشفة) وانتصرنا وعدينا"، ليرد عليه رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس ساخرا بقوله: "شلولو يا شلولو".



تشهد مصر أوضاعا اقتصادية متردية، بفعل الانخفاض الحاد لقيمة الجنيه أمام الدولار، نتج عنه خلل في قطاع واردات السلع الأساسية، الأمر الذي أدى إلى نقص حاد فيها، إضافة إلى ارتفاع غير مسبوق في سلع أخرى كالدواجن التي تخطت حاجز الـ60 جنيها للكيلو الواحد.

وكانت البلاد تئن بالفعل تحت وطأة ضغوط مالية قبل أن تعصف الحرب في أوكرانيا بعائدات السياحة وترفع تكلفة استيراد السلع الأولية وتدفع المستثمرين الأجانب إلى سحب أكثر من 20 مليار دولار من الاقتصاد.

اظهار أخبار متعلقة


وأظهرت بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الثلاثاء، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية ارتفع في ديسمبر/ كانون الأول إلى 21.3 بالمئة، وهو أعلى مستوى منذ أواخر 2017، متجاوزا توقعات المحللين.

وتحريك سعر صرف الجنيه في السوق المصرية، كان أحد المطالب الرئيسية لصندوق النقد الدولي في برنامج "قرض مع مصر"، بقيمة 3 مليارات دولار تمت الموافقة عليه في 16 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
التعليقات (0)