سياسة عربية

70 ألفا يصلّون الجمعة بالأقصى.. وتشييع شهيدي قباطية (شاهد)

نجح الآلاف في الوصول إلى "الأقصى"، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبوابه- القسطل
نجح الآلاف في الوصول إلى "الأقصى"، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبوابه- القسطل
قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة؛ إن نحو 70 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وباحاته.

ونجح الآلاف في الوصول إلى "الأقصى"، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبوابه، ومداخل البلدة القديمة من القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال انتشرت في شوارع القدس ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت العشرات من دخوله.

ومنذ ساعات الليل، الخميس، وصل آلاف الفلسطينيين من داخل الأراضي المحتلة عام 1948 إلى المسجد الأقصى، وأدوا صلاة الفجر، ومكثوا فيه حتى صلاة الجمعة.



تشييع في قباطية
شيع الآلاف في قباطية بمحافظة جنين، بعد صلاة الجمعة، جثماني الشهيدين حبيب الله محمد عبد الرحمن كميل (25 عاما) وعبد الهادي فخري نزال (19 عاما)، اللذين ارتقيا برصاص قوات الاحتلال الخميس.

وبمشاهد مؤثرة، ودعت أسرة الفتى نزال ابنهم الذي استشهد بعد اشتباكه مع قوات الاحتلال في البلدة الخميس، علما أنه أسير محرر.

والخميس، استشهد خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال، اثنان منهم في قباطية، وثالث في مخيم بلاطة بنابلس، والرابع في الخليل، والخامس في مخيم قلنديا.

وصباح الجمعة،  أصيب شاب بالرصاص الحي، واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الجلزون، شمال رام الله.



اعتقالات متواصلة
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة،  حملة اعتقالات واسعة، في مدن الضفة الغربية، والقدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من البلدة القديمة في مدينة الخليل،  كما اعتقلت أسيرين محررين واستولت على مركبتيهما في قرية جلقموس، شرق جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة أيضا، شابا من بلدة عقابا شمال طوباس، وسلمت ثلاثة آخرين تباليغ لتسليم أنفسهم.

وفي بلدة صور باهر جنوبي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد مداهمة منزله.
التعليقات (0)