صحافة إسرائيلية

مديرة في "فيسبوك" بـ"إسرائيل" تنضم لحكومة نتنياهو اليمينية

كوتلر عملت في السفارة الإسرائيلية بواشنطن ومستشارة لشؤون "الشتات اليهودي"- الأناضول
كوتلر عملت في السفارة الإسرائيلية بواشنطن ومستشارة لشؤون "الشتات اليهودي"- الأناضول
أعلن وزير الشؤون الاستراتيجية لدى الحكومة الإسرائيلية اليمينية الجديدة، رون ديرمر، عن تعيين جوردانا كوتلر، في منصب رفيع بوزارته.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلي "كان"، أن ديرمر، وهو السفير الإسرائيلي السابق لدى أمريكا والمعروف باسم "عقل نتنياهو"، اختار المديرة التنفيذية لدى "فيسبوك" في "إسرائيل" كوتلر، لتولي منصب الرئيس التنفيذي لمكتبه.

وفي ذات السياق، ذكر موقع القناة السابعة العبري التابع للمستوطنين، أنه سبق لكوتلر أن عملت مع ديرمر في السفارة الإسرائيلية بواشنطن، كما عملت سابقا معه ومع رئيس الوزراء نتنياهو كمستشارة لشؤون "الشتات اليهودي" في مكتب رئيس الوزراء.

اظهار أخبار متعلقة


وتوقع الموقع، أن "يركز الوزير ديرمر الذي يعتبر من المقربين من نتنياهو، على قضايا استراتيجية مختلفة تماما عن أسلافه؛ تتعلق بإيران، وتوسيع التطبيع، والعلاقة مع الإدارة الأمريكية".

وأوضح أن "هذه هي القضايا الأساسية في السياسة الخارجية لإسرائيل، والتي تم التعامل معها في وزارة الخارجية"، منوها أن "كوتلر رفضت التعليق على القضية، لكن العديد من مساعديها أكدوا ذلك".

وجرى الحديث في وسائل الإعلام، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، سيمنح ديرمر صلاحيات كبيرة كوزير للشؤون الاستراتيجية، لأنه على ما يبدو سيعمل بشكل أساسي على محاولة جلب السعودية نحو التطبيع مع تل أبيب.

جدير بالذكر، أن إدارة "فيسبوك" تعمل بشكل متواصل على محاربة المحتوى الوطني الفلسطيني على صفحاتها، حيث تستمر في إغلاق العديد من الصفحات التي تنشر وتكشف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، إضافة لحظر بعض المنشورات وصفحات نشطاء فلسطينيين يدافعون عن حقوق الشعب الفلسطيني ويفضحون جرائم الاحتلال.
التعليقات (0)