سياسة دولية

ملف تالف مجهول كان وراء عطل نظام الطيران الأمريكي

المحققون يحاولون معرفة كيفية وصول الملف للنظام- CC0
المحققون يحاولون معرفة كيفية وصول الملف للنظام- CC0
قالت شبكة سي أن أن الأمريكية، إن محققي إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي، يواصلون البحث في السبب الرئيس وراء انقطاع نظام إدارة الطيران، وتعطل الرحلات الجوية.

ونقلت عن محققي الإدارة أن ملف كمبيوتر فاسدا، كان من أسباب تعطل النظام. لكنهم في الوقت ذاته لم يعثروا على أي دليل بوجود هجوم إلكتروني.

وفي بيان صدر في وقت متأخر الأربعاء، قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها تواصل التحقيق في الانقطاع و"اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمنع حدوث هذا النوع من الاضطراب مرة أخرى".

وأضاف البيان: "لقد تتبع عملنا الأولي الانقطاع إلى ملف قاعدة بيانات تالف"، مؤكدا في هذا الوقت، أنه لا يوجد دليل على هجوم إلكتروني.

ومن بين ما يسعى المحققون للبحث عنه، إمكانية قيام شخص أو إدخال روتيني، يكون مسؤولا عن وصول الملف التالف إلى النظام.

اظهار أخبار متعلقة


وكشف مسؤول أمريكي للشبكة أن مسؤولي مراقبة الحركة الجوية، ظهرت لديهم مشكلة في الكمبيوتر في وقت متأخر الثلاثاء، وتوصلوا إلى خطة لإعادة تشغيل النظام، في وقت يكون فيه زحام الرحلات الجوية أقل ما يكون.

 لكن في نهاية المطاف أدت هذه الخطة والانقطاع إلى تأخيرات هائلة في الرحلات الجوية وأمر غير مسبوق بوقف جميع رحلات الطائرات المغادرة في جميع أنحاء البلاد.

وحصل العطل في قاعدة البيانات المركزية، التي تعمل على الصعيد العام في الولايات المتحدة، والإشعارات الصادرة عن النظام، تقدم معلومات للطيارين عن المشكلات في وجهاتهم.

وتم العثور على ملف تالف أيضا في نظام النسخ الاحتياطي. وأمر وزير النقل بيت بوتيجيج بإجراء مراجعة بعد التصليح، وقال أيضا إنه "لا يوجد دليل أو مؤشر مباشر" على أن القضية كانت هجوما إلكترونيا.

ولفتت مصادر إلى أن ما جرى دليل على وجود بنية تحتية قديمة تحتاج إلى إصلاح.
التعليقات (2)
احمد
الخميس، 12-01-2023 07:14 م
"لقد تتبع عملنا الأولي الانقطاع إلى ملف قاعدة بيانات تالف" هذه كذبه تالفه يضحكون بها على المغفلين لان برامج مهمه مثل التي تنظم حركه الطيران لا تكون منفرده و انما يكون النظام مزدوج اي النظام و هناك ما يسمى الظل له ففي حاله توقف النظام يدخل النظام البديل في الخدمه
سأفترض بأن التفسير صحيح، وما الذي عطل نفس النظام في كندا أيها الكذابون؟
الخميس، 12-01-2023 05:04 م
سأفترض بأن التفسير صحيح، وما الذي عطل نفس النظام في كندا أيها الكذابون؟

خبر عاجل