سياسة دولية

"عطل تقني" يعلّق مؤقتا حركة الطيران بأمريكا.. وفتح تحقيق بالحادثة

توقفت حركة الطيران في أمريكا مؤقتا بسبب عطل تقني - تويتر
توقفت حركة الطيران في أمريكا مؤقتا بسبب عطل تقني - تويتر
استأنفت هيئة الطيران المدني الأمريكي الأربعاء الرحلات الداخلية في الولايات المتحدة، بسبب عطل تقني فرض تعليق حركة الطيران المدني مؤقتا.

وكانت هيئة الطيران المدني الأمريكي أمرت الأربعاء بتعليق كل الرحلات الداخلية المغادرة في الولايات المتحدة حتى الساعة 14,00 بتوقيت غرينتش لإصلاح عطل طرأ على أنظمتها.

وكتبت في بيان أن "هيئة الطيران المدني الأمريكي أمرت شركات الطيران بتعليق كل الرحلات الداخلية المغادرة حتى الساعة 9,00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14,00 بتوقيت غرينتش) للتأكد من سلامة معلومات الطيران ومعايير الأمان".

ومنعت الرحلات الأمريكية من الإقلاع أو تأجلت اليوم الأربعاء فيما تم إبلاغ المسافرين بالتواصل مع شركات الخطوط الجوية لمعرفة المستجدات.

وفي وقت لاحق، أعلنت الهيئة على تويتر أن "العمليات المعتادة للحركة الجوية تستأنف تدريجيا في كل أنحاء الولايات المتحدة" بعد عطل طرأ على نظام توفير معلومات السلامة لطواقم الطيران، مشيرة إلى "مواصلة التحقيق في سبب المشكلة الأساسية".

وإثر إعلان الهيئة الأولي، أعلن البيت الأبيض عدم وجود أدلة على هجوم إلكتروني "في هذه المرحلة" في ما يخص عطل الكمبيوتر الذي دفع السلطات الأمريكية إلى تعليق الرحلات الداخلية، مؤكدا إطلاع الرئيس جو بايدن على المستجدات.

ولاحقا، قال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض: "يمكن للطائرات الهبوط بشكل آمن ولكن لا يمكنها الإقلاع الآن".

وكتبت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار في تغريدة: "أطلع وزير النقل الرئيس هذا الصباح على عطل نظام هيئة الطيران الفدرالية. لا يوجد دليل على هجوم إلكتروني في هذه المرحلة، لكن الرئيس طلب من وزارة النقل إجراء تحقيق كامل في الأسباب. وستقدم إدارة الطيران الفيدرالية تحديثا للمعلومات بشكل منتظم".

اظهار أخبار متعلقة



 في المقابل، قرر مجلس الشيوخ الأمريكي فتح تحقيق في أسباب العطل التقني الذي تسبب في وقف حركة الطيران في البلاد، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن رئيس لجنة التجارة بمجلس الشيوخ الأمريكي.
التعليقات (0)

خبر عاجل