سياسة دولية

الأسطول الخامس الأمريكي يضبط شحنة أسلحة متجهة إلى اليمن بخليج عمان

الأسطول اعترض تهريب 2116 بندقية هجومية من طراز "إيه كيه-47"- الأسطول الخامس تويتر
الأسطول اعترض تهريب 2116 بندقية هجومية من طراز "إيه كيه-47"- الأسطول الخامس تويتر
ضبطت القوات البحرية للأسطول الخامس الأمريكي، أكثر من ألفي بندقية هجومية، إثر اعتراض القوات البحرية سفينة صيد في خليج عمان، كانت في طريقها من إيران إلى اليمن.

وقال الأسطول الخامس في بيان، إن القوات البحرية اعترضت سفينة الصيد في السادس من كانون الثاني/ يناير، حيث اكتشفت أنها تهرب 2116 بندقية هجومية من طراز "إيه كيه-47"، أثناء عبورها المياه الدولية على طول طريق بحري من إيران إلى اليمن.

ولفتت إلى أن سفينة الصيد التي تم اعتراضها كانت تبحر باتجاه يستخدم سابقا لتهريب البضائع غير المشروعة إلى الحوثيين في اليمن، وكان على متنها ستة مواطنين يمنيين.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار البيان إلى أن توريد الأسلحة بشكل مباشر، أو غير مباشر أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين ينتهك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، والقانون الدولي، لافتا إلى أنه يتم نقل السفينة وإعادتها إلى موطنها الأصلي.


وكان الأسطول الخامس، قد أعلن مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر، عن اعتراض سفينة صيد تهرب "أكثر من 50 طنا من طلقات الذخيرة والصمامات ووقود الصواريخ" في خليج عُمان في ممر بحري من إيران إلى اليمن.

وأضاف الجيش في بيان أن "أفراد البحرية الذين يعملون من قاعدة لويس بي بولر (إي.إس.بي 3) البحرية الاستكشافية اكتشفوا الشحنة غير المشروعة خلال عملية التحقق من العلم، ما يمثل ثاني أكبر مصادرة ينفذها الأسطول الخامس الأمريكي لأسلحة غير قانونية في غضون شهر".
التعليقات (0)