سياسة عربية

ابنة صدام تعلّق على افتتاح "خليجي 25".. والعراق: علاقتنا بالكويت لن تتأثر

تستضيف العراق كأس الخليج العربي 25 لأول مرة منذ عام 1979- تويتر
تستضيف العراق كأس الخليج العربي 25 لأول مرة منذ عام 1979- تويتر
علقت رغد، ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، على حفل افتتاح "كأس الخليج العربي 25" لكرة القدم، الذي أقيم في استاد المدينة الرياضية في البصرة العراقية، مساء الجمعة، بكلمات كان يرددها والدها.

ونشرت رغد مقطع فيديو من حفل الافتتاح في صفحتها على "تويتر" معلقة بالقول: "أيها العراقيون الكرماء لا تجعلوا خيمتهم المهترئة "خيمة المحتل" تُغير صفاتكم وعاداتكم.. يا أهل البصرة الأبطال عفية وعفيتين على كل شيء جميل قدمتموه لإخوتكم العرب، رغم الظروف الاستثنائية الصعبة، ابقوا كما أنتم ولا تجعلوا ضغوط الحياة تغيركم إلا للأحسن".

وكانت ابنة صدام حسين قد قالت في تغريدة سابقة لها إن جملة "عفية وعفيتين" كان يقولها لهم الرئيس العراقي الأسبق.

وفي سياق منفصل،  قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد، إن ما حدث من أمور تنظيميّة خلال افتتاح "خليجي 25" لن يؤثر على متانةِ العلاقة بين العراق ودولة الكويت، وبالأخص على المستوى الرياضي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه فؤاد حسين مع نظيره الكويتي سالم عبدالله الجابر الصباح، بحسب ما ذكرته وزارة الخارجية العراقية في بيان.



وجاء في البيان أن فؤاد حسين "أشاد بدعم دولة الكويت لإقامة بطولة خليجي 25 في مدينة البصرة، سواء من خلال زيارة رئيس الاتحاد الكويتيّ عبدالله الشاهين، والوفد المُرافق له لملعبيّ البطولة قبل إقامتها بنحو 3 أسابيع، أو بتواجد المنتخب الكويتيّ لملاقاة منتخب العراق وديًا في ملعب الميناء الأولمبي".

وأشار الوزير إلى "الصعوبات التي واجهت الوفد في دخول ملعبِ جذع النخلة، وما نتجَ عنه من مُغادرةِ ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبيّة الشيخ فهد الناصر، وكذلك رئيس الاتحاد الكويتيّ وأعضاء مجلس الإدارة".

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الكويتي، عن خالص تهانيه للعراق بـ"نجاح افتتاح دورة كأس الخليج العربي"، مُثمنًا "الاستعدادات والإمكانيات الكبيرة والمُتميزة والعالية التي أتاحتها الجهات المُختصة في العراق لهذا الحدث الرياضيّ".

وفي وقت سابق، أعرب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، عن أسفه الشديد لخروج بعض الأمور التنظيمية عن مسارها الصحيح خلال مراسم افتتاح بطولة كأس الخليج "خليجي 25″، التي تمت مساء الجمعة في مدينة البصرة.

وقال درجال -في البيان- "إن الاتحاد تقدم باعتذار للوفد الكويتي لما واجهه من صعوبات في دخول ملعب جذع النخلة وما نتج عنه من مغادرة ممثل أمير دولة الكويت".


وأضاف أن "الاتحاد العراقي والقائمين على تنظيم البطولة سيضعان في الاعتبار ضرورة تلافي ما حدث، لضمان ظهور العملية التنظيمية في أفضل صورة ابتداء من مباريات اليوم الثاني للبطولة".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت الكويت قد أعربت عن "أسفها الشديد" على وجود مشاكل تنظيمية، وتقدم الاتحاد باحتجاج على ما حدث وانسحب الوفد الكويتي من حفل الافتتاح، لكن مع تأكيد استمرار مشاركة المنتخب الوطني.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 08-01-2023 09:38 م
للأسف مازالت تطل علينا ابنة الدكتاتور ..لماذا لا تتحدث عن اصنام ابيها او جرائم اخوتها او الاموال التي كانت تعيش بها هي و ساجدة ....للتذكير فهاته المعتوه تدعم ابن المقبور الهالك القذافي يعني هي ضد تحرر الشعوب....