حول العالم

جثتان لشابين سافرا خلسة في "الهيكل السفلي" لطائرة تثير جدلا

حاول الشابان السفر خلسة في الهيكل السفلي للطائرة- تويتر
حاول الشابان السفر خلسة في الهيكل السفلي للطائرة- تويتر
عثرت السلطات الكولومبية على جثتي شابين في الهيكل السفلي (جهاز الهبوط) لطائرة تابعة لشركة الخطوط "أفيانكا" أثناء إجراء عملية صيانة لها في العاصمة بوغوتا.

وقالت شركة الطيران الكولومبية في بيان: "عند وصول الطائرة إلى مطار إل‭‭ ‬‬دورادو في بوغوتا، اكتشف أفراد من شركة الطيران جثتي شابين سافرا خلسة في جهاز الهبوط للطائرة"، وأوضحت أن الاكتشاف تم مساء الجمعة.

وعبرت الشركة عن تعاطفها مع أسرتي الشخصين، وأشارت إلى أنه على الرغم من قيامها بتفتيش الطائرات قبل كل رحلة، فإن أمن المطارات والمناطق المحظور دخولها يقع على عاتق السلطات.


من جهته، قال مكتب النائب العام في بيان: "تنفذ هيئة التحقيق الفني التابعة للنائب العام إجراءات عاجلة لتحديد جنسية صاحبي الجثتين، اللذين يتراوح عمرهما بين 15 و20 عاما، وهما من أصل أفريقي وعُثر عليهما داخل الطائرة".

وعلى الرغم من عدم العثور على وثائق هوية مع الجثتين، فإن أحدهما كان يحمل نقودا من جمهورية الدومينيكان وحقيبة عُثر عليها معهما فيها أوراق من ذلك البلد.

وأوضح المكتب أن هذه الاكتشافات "تدل على أن الاثنين ربما كانا على متن الطائرة منذ الثالث من يناير" عندما كانت آخر مرة في جمهورية الدومينيكان.

وأضاف مكتب المدعي العام أن أحدث صيانة دورية للطائرة كانت في 27 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ومنذ ذلك الحين سافرت إلى بوغوتا وغواروليوس بالقرب من ساو باولو بالبرازيل وسانتياغو.
وأكد البيان أن الجثتين كانتا متجمدتين وقد ذابتا جزئيا وعلى إحداهما آثار حروق.
التعليقات (0)

خبر عاجل