سياسة عربية

هذه أقوى الجيوش العربية وفق مؤشر "غلوبال فاير باور"

حل الجيش المصري في المرتبة الأولى عربيا والـ15 عالميا
حل الجيش المصري في المرتبة الأولى عربيا والـ15 عالميا
جاءت بعض الدول العربية في مراكز متقدمة في قائمة الجيوش الأقوى في العالم، وفق مؤشر "غلوبال فاير باور"، التي ضمّت 145 دولة.

وتصدر الجيش المصري قائمة الدول العربية، متبوعا بالسعودية ثم الجزائر، بينما احتلت باقي الجيوش العربية مراكز متفاوتة في التصنيف.

ووفق القائمة العالمية يحتل الجيش المصري الترتيب الـ15، فيما لا يزال جيش الولايات المتحدة على رأس القائمة يليه الجيش الروسي ثم الصيني.

وحافظت السعودية على مركزها الـ22 عالميا، بينما جاءت ثانية على مستوى الجيوش العربية بعد مصر.

وحلت الجزائر في المركز الثالث عربيا بينما احتلت المرتبة الـ26 عالميا.

يشار إلى أن المؤشر يستخدم في التصنيف أكثر من 60 عاملا، أبرزها القوة العسكرية والمالية واللوجستية واستخدام التكنولوجيا وغيرها.

وجاء الجيش العراقي في المركز الرابع عربيا والـ45 عالميا، تلاه الجيش الإماراتي الذي حل الخامس عربيا والـ56 عالميا.

فيما حل الجيش المغربي في المركز السادس عربيا والـ61 عالميا. تلاه الجيش السوري ثم القطري.

وفي المركز التاسع عربيا حل الجيش التونسي، ثم الجيش اليمني والسوداني والعماني والكويتي والبحريني والليبي والأردني فاللبناني، وجاء الجيش الموريتاني في المرتبة الـ17 عربيا والـ132 عالميا.

من جانبه، حل الجيش التونسي في المركز التاسع عربيا والـ73 عالميا، يليه مباشرة الجيش اليمني الذي ختم قائمة العشر دول الأقوى عسكريا على المستوى العربي والـ74 عالميا.

وحل السودان في المركز الـ75 عالميا تبعه الجيش العماني في المركز الـ76، بينما جاء الكويت في المركز الـ78 عالميا متبوعا بكل من البحرين (الـ79) وليبيا (الـ80) والأردن (الـ81) ثم لبنان بعيدا في المركز الـ111، ثم موريتانيا (الـ132).
التعليقات (4)
ابن العراق العظيم ????
الأربعاء، 05-07-2023 01:40 م
كاذب المصادر كله كاذبه كله تابعه لآل سعود ???‍?????? كله تابعه لمكمد بن سلمان ابو الزربان ???????‍?? قسماً بالله العظيم اتكلم بجدييه
ناقد لا حاقد
الخميس، 02-02-2023 10:22 ص
لا يعني شيئًا أن الجيش يمتلك أسلحة وأن يتم إدراجه على أنه أقوى قوة عسكرية في العالم العربي ... لأن كل الجيوش العسكرية تنتمي وجزءًا من الأنظمة الفاسدة جميعها ولا تنتمي إلى الشعب أو تمثل الدولة وقد كنا كذلك. رؤية ما فعلته الجيوش العربية في دول مختلفة ... حتى في فلسطين رأينا ما فتت وحتى حماس لبعضها البعض بالسلاح. فقط لتذكر : الجيش السوري في حماة عام 1982 وعام 2011 ... الجيش الجزائري عام 1990 ...... الجيش السوداني بالكثير من الانقلاب العسكري والجرائم بدارفور ..... الجيش المغربي في سنوات الرصاص .... الجيش المصري منذ عام 1952 ...... الجيش اليمني تحت المجرم المقتول علي عبدالله صلاح ... الجيش الليبي تحت حكم المجرم المقتول معمر القذافي الجيش العراقي تحت حكم الدكتاتور صدام حسين و اكثر .....
محمد غازى
الأحد، 08-01-2023 10:43 م
وماذا ستعمل ألقوة ألعسكرية والمالية واللوجسستية وإستخدام ألتكنولوجيا فى أى قوة، إذا كان حاملها حمار مثل أفراد جيش ألإمارات من ضباط وجنود؟؟؟!!! أقول لأمة ألعر ب ، ياأمة ضحكت من جهلها ألأمم!!!!
ابوعمر
الأحد، 08-01-2023 06:12 م
جيوش الاعراب اقرب الى(المليشيات المسلحة)التي تخضع للقادة ..على غرار الجماعات المسلحة التي تخضع لقائدها او رئيسها....وليس (مؤسسة) تخضع للدولة والقانون والشعب من خلال مؤسساته السيادية....مايسمى(الجيش العربوزي) يخضع لقادته ..وليس لمؤسسات الدولة..خلافا للجيوش الغربية في امريكا واوروبا وحتى الدولة الصهيونية التي تخضع جيوشها للقانون ومؤسسات الشعب وفي خدمة الشعب والدفاع عليه وحمايته من(الانقلابيين والمستبدين....والطغاة العربان)الذين حولوا الجيوش العربوزية الى جماعات اومليشيات مسلحة لخدمة الطغاة والانقلابيين ....وليذهب الشعب الى الجحيم.......الغريب في الامر ان هؤلاء(الجيشات العربوزية)ترتعد اوصالهم وتصطك عظامهم امام المجندات الاسرائيليات اللواتي يرعبن هؤلاء (الجيشونات)العربوزية...اعزكم الله

خبر عاجل