حول العالم

الشرطة المصرية تعتدي على طلبة كويتيين.. والسفير يعلق (شاهد)

نائب في البرلمان الكويتي قال إن طلبة كويتيين تواصلوا معه بعد أن تم التعدي عليهم- جيتي
نائب في البرلمان الكويتي قال إن طلبة كويتيين تواصلوا معه بعد أن تم التعدي عليهم- جيتي
أظهرت مقاطع فيديو متداولة تعرض طلاب كويتيين للاعتداء بالضرب في محافظة الإسكندرية المصرية على يد ما قيل إنها قوات من الأمن.

وفي تغريدة في حسابه الرسمي، قال النائب الكويتي، حمد المطر، إن طلبة في اتحاد طلبة الكويت مصر، تواصلوا معه "مُستنجدين" بعد أن تم التعدي بالضرب المهين على بعضهم في محافظة الإسكندرية.

واستنكر المطر الحادث، ودعا وزير الخارجية الكويتي إلى التدخل الفوري، خاصة بعد احتجاز عدد كبير من الطلبة لدى أجهزة الأمن، وفق قوله.

في حين قالت صحيفة "الراي" الكويتية، إن "أجهزة الأمن المصرية تلقت بلاغاً من مسؤولي أحد المجمعات في الإسكندرية عن مشاجرة وتبادل للضرب بين عدد من طلاب الكويت داخل المكان، وتحرك رجال الأمن للفصل بينهم، لكن استمرار الاشتباك، اضطر الأمن لتوقيفهم وتحويلهم على النيابة العامة في منطقة سموحة".

اظهار أخبار متعلقة


وقال سفير الكويت في مصر ومندوب الكويت لدى الجامعة العربية السفير غانم الغانم للصحيفة ذاتها، إن السفارة باشرت متابعة القضية فور تلقيها علماً بها، مشيراً إلى حضور مسؤول من الملحقية الثقافية في السفارة الكويتية والمكتب الثقافي في الإسكندرية ومحامي السفارة التحقيقات مع الطلاب، حيث سيتم إخلاء سبيلهم بعد انتهائها.
التعليقات (0)

خبر عاجل