رياضة عربية

المغرب يضع شرطا للمشاركة في كأس أفريقيا للمحليين بالجزائر

طالب بسفر المنتخب إلى مدينة قسنطينة عبر رحلة مباشرة وبواسطة طائرة مغربية-  botola / تويتر
طالب بسفر المنتخب إلى مدينة قسنطينة عبر رحلة مباشرة وبواسطة طائرة مغربية- botola / تويتر
أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم عدم المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر في حال عدم احترام بنود دفترِ التحملات لاستضافة البطولات الأفريقية.

وتم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع المكتب المديري للاتحاد المغربي للعبة المنعقد، أمس الثلاثاء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة. وذلك قبل أيام من انطلاق البطولة التي تحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 كانون الثاني/ يناير و4 شباط/ فبراير المقبل.

وخلال هذا الاجتماع ذكر فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الأخيرة بمشاركة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، حيث تمت الإشارة إلى مراسلة الاتحاد الأفريقي للعبة بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الأفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وطالب بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات الأسود في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

ويأتي ذلك في ظل قرار السلطات الجزائرية بغلق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية. وسبق ذلك بشهر إعلان الرئاسة الجزائرية قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب.

ولطالما ساد التوتر العلاقات بين الجزائر والمغرب، خصوصا على خلفية ملف الصحراء الغربية، التي يعتبرها المغرب جزءا لا يتجزأ من أراضيه، فيما تدعم الجزائر الجبهة الانفصالية التي تطالب باستقلال الإقليم.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد الى غزاوي
الثلاثاء، 10-01-2023 02:38 م
مجرد تساؤل متىسوف تتوقف عن التطبيل للنظام العسكري الارهابي عندنا في الجزائر
غزاوي
الخميس، 29-12-2022 06:05 م
مجرد تساؤل. ماذا كان رد الجزائر !!!؟؟؟ لم يتخلف رد لجنة التنظيم على طلب لقجع. حيث نشرت جريدة "الشروق" الجزائرية بتاريخ: 28/12/2022 تصريحّ لرشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم”شان” الجزائر 2023 على لقجع بما نصه: “يقول دفتر الشروط الخاص بِتظاهرة رياضية مثل بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، إن مُستضيف المنافسة مُلزم بِتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط (كأن ينتقل من العاصمة إلى قسنطينة أو وهران أوعنابة/ أو العكس)، ولا توجد عبارة توفير خط جوّي مباشر. أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحلّ بِالجزائر قادمة من بلد آخر وليس عبر خطّ جوّي مباشر ينطلق من بلدها.... هيئتنا تلتزم بِاستقبال حارّ للمنتخبات المُشاركة، وتوفير كلّ الإمكانيات المطلوبة حتى تكون ظروف الإقامة جيّدة بِالجزائر، وذلك بِمجرّد قدومها إلى أرض الوطن" انتهى الاقتباس.