مقابلات

رغد صدام حسين توجه رسالة صوتية للعراقيين بذكرى إعدامه (استمع)

الأمريكان سلموا صدام لحكومة نوري المالكي فجر عيد الأضحى لتنفيذ الإعدام- جيتي
الأمريكان سلموا صدام لحكومة نوري المالكي فجر عيد الأضحى لتنفيذ الإعدام- جيتي
وجهت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رسالة صوتية للعراقيين، بمناسبة اقتراب الذكرى الـ 16 لإعدام والدها شنقا في عهد حكومة نوري المالكي، عام 2006.

وقالت رغد في الرسالة الصوتية، إن "أصوات العراقيين تساعد عائلة الراحل على تجاوز الظروف الاستثنائية التي يمرون بها".

وأضافت: "شكرا لمن أعاد حساباته وقدم الاعتذار، ولكل الأصوات المتعالية المليئة بالإيمان الكبير بالعراق وقائدهم.. سمعت أصواتكم، وتأثرت كثيراً أيها الشجعان، فإعادة الحسابات شجاعة لا يتقنها البعض".

اظهار أخبار متعلقة


وقالت إن "المرحلة التي يمر بها البلد لن تدوم وتوكلوا على الله في تحقيق أهدافكم، وعلوا الهمم، وتيقنوا أن ما يمر به بلدنا ما هي إلا مرحلة مؤقته، وإن طالت، إلا أن نصر الله قريب بإذن الله، وإن أعداءكم هم أعداء الحق والإنسانية، إلى زوال".

ودعت العالم إلى الوقوف "دقيقة حداد" على روح والدها، وقالت، "لنوثق ذلك وسأكون أول من يقوم به تخليدا لذكرى شهداء العراق وعلى رأسهم الشهيد صدام حسين".

وكان الرئيس العراقي الراحل نفذ فيه حكم الإعدام، صبيحة عيد الأضحى عام 2006، بعد قيام الأمريكان بتسليمه إلى حكومة نوري المالكي.

وأثارت عملية  الإعدام جدلا واسعا واستنكارا، بسبب التوقيت الذي نفذت فيه صبيحة عيد الأضحى، فيما بثت القناة العراقية مشاهد للحظة إخضاع الرئيس العراقي الراحل للإعدام ولف حبل المشنقة حول عنقة، لكن أحد الذين حضروا الإعدام وثق مشاهد إعدامه بكاميرا هاتف محمول تمكن من تهريبها لغرفة التنفيذ.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 28-12-2022 10:19 ص
رغد صدام ابنة صدام ديكتاتور العراق و الذي يتحمل الكثير من مسؤولية ما يحدث اليوم في العراق و جرائم كثيرة ارتكبها هو ابنائه ضد الشعب العراقي للاسف....ابنته تساند ابن المقبور القذافي سيف الاسلام يعني الدكتاتوريين و ابنائهم يساندون بعضهم البعض ....الشعوب العربية لا تفهم شيء بل تعرف فقط العاطفة و تميل الى الاعتماد ان صدام كان حقا ضد أمريكا و اسرائيل و هو لو مازال حي و حدث ثورة ربيع عربي في العراق لارتكب نفس جرائم جرو الفرس في سوريا و اقصد بشار الوحش سفاح الشام ... كلهم سواسية الحكام العرب قتلة و مجرمون ....