حول العالم

مدرس مصري ينتحر عبر بث مباشر على فيسبوك

المدرس لم يوضح أسباب الانتحار - جيتي
المدرس لم يوضح أسباب الانتحار - جيتي
أقدم مدرس مصري على الانتحار، بعد تناوله "الحبة السامة"، في بث مباشر على صفحته بموقع فيسبوك، فيما فشلت محاولات إسعافه بعد نقله إلى مستشفى الفيوم، الذي أحاله إلى معهد السموم في القاهرة.

ووثق المدرس لحظات انتحاره، معلنا تناوله الحبة السامة للخلاص من الحياة، دون توضيح أسباب الانتحار.

وقال أحد المدرسين الذين شاهدوا انتحار زميلهم عبر البث المباشر، إنه استغاث عبر صفحته الخاصة، وصفحة رابطة معلمي الفيوم، مطالبا بإنقاذ زميله الذي يعلن انتحاره، إلا أن الوقت لم يسعفه بعد تناول زميله الحبة السامة.

اظهار أخبار متعلقة


ويعاني الشعب المصري من الارتفاعات القياسية في معدلات التضخم، ما تسببت في حدوث طفرة سعرية، وصفها البعض بـ"الفجوة الزمنية" في الأسعار ما بين عصرين، في أقل من 36 شهرا.

ويواصل البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة، ليتصدر قائمة البنوك المركزية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر زيادة في أسعار الفائدة، وفاجأ الأسواق بعد اجتماعه الأخير برفع سعر الفائدة 3 بالمئة.

في المقابل، استمر المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر في الارتفاع بدرجة أكبر خلال الربع الأخير من عام 2022، مسجلا 18.7% في تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، وهو أعلى معدل له منذ كانون الأول/ ديسمبر 2017.

وبالمثل، استمر المعدل السنوي للتضخم الأساسي في الارتفاع منذ أكثر من عام، ليسجل 21.5% في تشرين ثان/ نوفمبر 2022، وهو أعلى معدل له منذ تشرين ثان/ نوفمبر 2017،  وقد تأثر معدل التضخم بانخفاض قيمة الجنيه المصري، وزيادة المعروض النقدي، بالإضافة إلى استمرار الآثار السلبية الناجمة عن اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، بحسب بيان المركزي.
التعليقات (0)