سياسة دولية

بايدن يشيد بأداء منتخب المغرب أمام فرنسا بالمونديال

بايدن أشاد بصعود المنتخب المغربي لتصفيات الدور ربع النهائي في كأس العالم كأول فريق أفريقي- حساب بايدن
بايدن أشاد بصعود المنتخب المغربي لتصفيات الدور ربع النهائي في كأس العالم كأول فريق أفريقي- حساب بايدن
علق الرئيس الأمريكي، جو بايدن على مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي خلال تصفيات المونديال، وذلك عقب حضوره المباراة، رفقة رئيس الحكومة عزيز أخنوش على هامش قمته مع قادة أفارقة في واشنطن الأربعاء.

اظهار أخبار متعلقة


وقال بايدن على تويتر بعد مباراة نصف النهائي التي انتهت بفوز فرنسا: "لقد كان شرفا عظيما أن أشاهد المباراة إلى جانب رئيس الوزراء المغربي أخنوش، بغضّ النظر عن الفريق الذي تشجّعه، فإنّ ما حقّقه هذا الفريق رائع".
وأرفق بايدن تغريدته بصورة تظهره جالساً على كرسي ويحيط به قادة آخرون وأمامهم شاشة تبثّ المباراة.

واستبق بايدن المباراة بتصريحه أمام حوالي خمسين رئيس دولة وحكومة من بينهم رئيس ليبيريا جورج وياه نجم كرة القدم السابق الذي يلعب ابنه تيم مع المنتخب الأمريكي: "أعلم أنكم تقولون لأنفسكم أوجز يا بايدن، هناك مباراة نصف نهائي بعد قليل، أدرك ذلك".

اظهار أخبار متعلقة


ووجه الرئيس بايدن دعوة لرؤساء 49 من دول القارة إلى جانب رئيس الاتحاد الأفريقي ماكي سال، لحضور قمة أمريكية أفريقية، من أجل تسليط الضوء على كيفية تعزيز الولايات المتحدة وشركائها الأفارقة للعلاقات الثنائية ودفع الأولويات المشتركة، بحسب بيان صحفي للبيت الأبيض.

وقبيل انطلاق القمة، أعلن مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، في تصريح صحفي، أن الولايات المتحدة ستقدم 55 مليار دولار للقارة الأفريقية، على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
التعليقات (0)

خبر عاجل