حول العالم

مقاطع كأس العالم على "تيك توك" تحصد أكثر من 12 مليار مشاهدة

أحد مشاهير التيك توك خلال نقل فعاليات المونديال للمتابعين- تويتر
أحد مشاهير التيك توك خلال نقل فعاليات المونديال للمتابعين- تويتر
حظيت مقاطع كأس العالم ضمن هاشتاغ "كأس العالم فيفا قطر"، بعدد هائل من المشاهدات، وصل إلى أكثر من 12 مليار مشاهدة على منصة تيك توك.

وحصلت مباراة فرنسا وإنجلترا ضمن مباريات ربع النهائي، على مليون متابعة بمفردها.

ولا تقتصر المتابعة على حسابات الفرق فقط.

ويتابع "التيك توكر" بن بلاك كل مباراة من الملعب، بعدما فاز بمسابقة نظمتها الجهة المستضيفة، على "تيك توك"، ويقوم بتوثيق ما يراه حوله في حسابه على منصة التواصل الاجتماعي.

ومنذ بداية البطولة، حصدت مقاطعه التي ينشرها في حسابه على منصة تيك توك، أكثر من 170 مليون مشاهدة.

اظهار أخبار متعلقة

وبعيدا عن الملاعب، وعن قطر بأسرها، تقوم أليس أبراهامز بمتابعة تطورات البطولة، وتقديم تحليل للمباريات عبر مقاطع فيديو تعدها من منزلها في بريطانيا.

أما جونيور بيريرا، البالغ من العمر 19 عاما، فحظيت مقاطعه بأكثر من مليوني متابع، بفضل أسلوب المقاطع الموسيقية الراقصة، لكنه يؤكد أنه لا يبحث عن المشاهدات بشكل مكثف.

ويقول: "هناك نوع من المنافسة، حول من يقوم بالأمر بشكل أفضل، ومن يحصل على مشاهدات ومتابعين أكثر، لكن في نهاية الأمر نحن أيضا نحاول أن نفعل الأمر بشكل يظهر احترامنا لبعضنا البعض".

ويضيف: "نتحدث عن المضمون والأفكار الممكنة، ونهنئ بعضنا البعض أيضا".

ورغم محاولات "التيك توكر"، تقديم احتماليات لفوز الفرق، وتصوير مقاطع بناء على ذلك، إلا أن الرياح لا تأتي دائما كما يرغبون.

وقالت أليس: "لقد كانت هناك احتمالية في دور المجموعات أن تتمكن اليابان وكوستاريكا من إخراج إسبانيا وألمانيا، وكنت أستعد لتصوير مقطع في حال حدوث ذلك، وكنت متحمسة له، لكن إسبانيا تمكنت من الصعود".
التعليقات (0)