سياسة عربية

قادة ومشاهير يهنئون المغرب بالانتصار التاريخي.. أبرزهم أردوغان وماسك

حقق المنتخب المغربي انتصارا تاريخيا في ربع نهائي المونديال بإقصائه البرتغال- موقع الفيفا
حقق المنتخب المغربي انتصارا تاريخيا في ربع نهائي المونديال بإقصائه البرتغال- موقع الفيفا
سارع قادة ومشاهير إلى تقديم التهنئة للمنتخب المغربي، بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم في قطر 2022، في إنجاز تاريخي غير مسبوق للعرب والأفارقة.

وحقق المنتخب المغربي انتصارا تاريخيا في ربع نهائي المونديال، بإقصائه البرتغال بهدف نظيف سجله الهداف يوسف النصيري.

وبعد انتهاء المباراة، غرد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر "تويتر": "أهنئ من أعماق قلبي المنتخب المغربي الذي يعتبر أول فريق أفريقي يحقق إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم، كما أبارك لجميع أشقائنا المغاربة هذا الإنجاز".

كما احتفى عدد من أعضاء مجلس النواب التركي بفوز المغرب، خلال تواجدهم داخل مبنى البرلمان.

بدوره، غرد مالك شركة "تويتر"، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بعبارة "مبارك للمغرب" ناشرا ملصقات لعلم "أسود الأطلس".

فيما غرد الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لويس ميغيل بوينو: "يا سلاااااااااام! ألف مبروك لجيراننا الأعزاء! ألف مبروك للمغرب الشقيق!".

اظهار أخبار متعلقة



رئيس وزراء اليمن معين عبد الملك، قال: "بالجدارة، بالأداء الفذ، بروح البطل، باللعب المنظم والجميل، اجتاز المنتخب المغربي الفريد بعض أقوى المنتخبات العالمية المرشحة للبطولة واستحق التواجد في نصف النهائي على بعد خطوة من نهائي كأس العالم".

نائب رئيس الوزراء الإماراتي، ووزير المالية مكتوم بن محمد بن راشد، غرد: "نبارك للمغرب قيادةً وشعباً هذا الإنجاز التاريخي. أداء مشرّف وفوز غير مسبوق للكرة العربية، وتأهل مستحق أسعد القلوب".

بدوره، غرد ولي العهد، رئيس وزراء البحرين سلمان بن حمد: "يتواصل التألق والأداء المميز للمنتخب المغربي.. فوز وتأهل مستحق.. نبارك للمغرب الشقيق ملكاً وحكومةً وشعباً هذا الإنجاز المشرف.. وخالص التمنيات بالتوفيق في الدور نصف النهائي".
 
نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو "حميدتي"، قال: "نبارك للمغرب قيادةً وشعباً هذا الإنجاز التاريخي. أداء مشرّف وفوز غير مسبوق للكرة العربية، وتأهل مستحق أسعد القلوب".

التعليقات (0)

خبر عاجل