حول العالم

حركة عفوية حوّلت شابا قطريا إلى أحد المشاهير في الصين (فيديو)

الشاب قال إن شركة تيك توك فتحت له حسابا وبلغ عدد مشتركيه 10 ملايين- تويتر
الشاب قال إن شركة تيك توك فتحت له حسابا وبلغ عدد مشتركيه 10 ملايين- تويتر
تحول الشاب القطري، عبد الرحمن بن فهد، شخصية مشهورة، بسبب لقطة عفوية، خلال مباراة بلاده الافتتاحية، في كأس العالم بالدوحة.

وظهر عبد الرحمن غاضبا من أداء منتخب بلاده، في المباراة التي جمعت منتخب قطر بنظيره الإكوادوري، في مشهد وهو يرتدي الزي القطري التقليدي حيث أمسك بغترته وأرجعها للخلف، في لقطة تشابهت تماما مع تعويذة المونديال "لعيب".

أثارت هذه اللقطة ضجة واسعة بين مشجعي كرة القدم في الصين، ونشر مستخدمون صينيون مقاطع فيديو ورسوما وصورا للشاب القطري على مواقع التواصل الاجتماعي بجانب صورة "لعيب".

وظهرت فتاة صينية تتكلم اللغة العربية، وقالت: "أطلق الصينيون اسم أمير قطر الحزين على الشاب القطري الذي ظهر في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، وأصبح الأكثر شهرة في الصين".

وأكدت أن رواد مواقع التواصل في الصين، بدأوا بتقليد الشاب القطري في فيديوهاتهم، وطالبت مَن يعرف عبد الرحمن بإبلاغه بأن الصينيين يحبونه كثيراً.

وفي حديثه لوسائل إعلام محلية، قال عبد الرحمن "إن شركة تيك توك طلبت منه فتح حساب على المنصة الصينية، بعدما حقق شهرة واسعة في الصين".

وأضاف أنه خلال يوم واحد فقط من فتح حسابه بلغ عدد متابعيه 10 ملايين متابع.

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي لكرة القدم عن التعويذة الرسمية لمونديال قطر 2022، والتي أطلق عليها اسم "لعّيب" وذلك يوم 1 أبريل/نيسان الماضي في قرعة كأس العالم 2022.

وهي عبارة عن مجسم بزي عربي يتكون من شماغ أبيض غالبًا مع تدلي حبال من العقال.

وتمت صناعة تميمة لعيب في دونغقوان بمدينة قوانغتشو، ورغم بساطة تصميمه إلا أن صناعته ليست مهمة سهلة.
التعليقات (0)