رياضة عربية

السعودية تسقط في موقعة المكسيك وتودع مونديال قطر بـ"مرارة"

احتاج المنتخب السعودي للفوز على المكسيك للتأهل مباشرة- fifa / تويتر
احتاج المنتخب السعودي للفوز على المكسيك للتأهل مباشرة- fifa / تويتر
أقصي المنتخب السعودي من بطولة كأس العالم قطر 2022، عقب خسارته في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام المكسيك، مساء اليوم الأربعاء على استاد لوسيل بالدوحة.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني، متصدر المجموعة الثالثة بـ6 نقاط، بعد فوزه بهدفين نظيفين على بولندا، التي ضمنت أيضا تواجدها في الدور الثاني، متفوقة على المكسيك بفارق الأهداف.

وسقط "الأخضر السعودي" بمرارة أمام المكسيك بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، بعدما كان يمني النفس بتحقيق التأهل إلى دور ثمن نهائي مونديال قطر.

وسجل هدفي المكسيك كل من هنري مارتن في الدقيقة 48 من متابعة لكرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، فيما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 53 من أقدام لويس تشافيز بركلة حرة مباشرة سددها بيسراه، سكنت شباك الحارس السعودي العويس.

وسجل سالم الدوسري في الدقيقة في الوقت بدل الضائع هدف المنتخب السعودي الوحيد في المباراة، التي شهدت إثارة كبيرة. 

وحقق الأخضر السعودي فوزا تاريخيا على الأرجنتين في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف واحد، غير أنه خسر في الجولة الثانية أمام بولندا بهدفين نظيفين، ليكتفي بحصد 3 نقاط، متذيلا ترتيب المجموعة الثالثة.

وكان المنتخب السعودي يحتاج للفوز على المكسيك للتأهل مباشرة إلى الدور الثاني، دون النظر إلى نتيجة المباراة الثانية بين الأرجنتين وبولندا.

كما أن نتيجة التعادل كانت ستعطي فرصة للسعودية للتأهل بشرط فوز بولندا على الأرجنتين، أو فوز الأرجنتين على بولندا بفارق أربعة أهداف.

التعليقات (0)