سياسة دولية

"بيلوسي" تمسك بذراع السيسي وتثير تفاعلا (شاهد)

استقبل السيسي بيلوسي على هامش مشاركتها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالتغير المناخي- جيتي
استقبل السيسي بيلوسي على هامش مشاركتها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالتغير المناخي- جيتي

أثارت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي من استقبال رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، على هامش قمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية، تفاعلا.


وأظهرت الصور المتداولة بيلوسي وهي تمسك بذراع السيسي.

 

 

 

 

وفي تعليق، قال المدير التنفيذي السابق لمنظة "هيومن رايتس ووتش" كينيث روث: "ليست هذه هي الطريقة التي ينبغي أن تحيي بها بيلوسي الرجل - الرئيس المصري السيسي - الذي أشرف على مقتل أكثر من 817 شخصًا في احتجاج ميدان رابعة في آب/ أغسطس 2013 وقمع بوحشية الأصوات المصرية المستقلة منذ ذلك الحين (60 ألف سجين سياسي)".

 

 

 


وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان عبر صفحته على "فيسبوك"، إن "اللقاء شهد عقد جلسة منفردة مع بيلوسي أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت الوفد المرافق لها، حيث رحب السيسي بزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي والوفد إلى مصر".

 

 


وعرفت قمة المناخ في مصر مشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي أثار قضية حقوق الإنسان في اجتماعه الجمعة مع عبد الفتاح السيسي، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

 

 

 


وأضاف في بيان أن "الرئيس أثار أهمية حقوق الإنسان واحترام الحريات الأساسية".


وجاء في البيان أن بايدن والسيسي أكدا التزامهما بالتصدي لأزمة التغير المناخي وناقشا مجموعة من القضايا من بينها الحرب في أوكرانيا والأمن الغذائي.


وأبلغ السيسي الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة، بأن مصر أطلقت استراتيجية لحقوق الإنسان ولديها لجنة للعفو الرئاسي للنظر في القوائم التي تستحق الإفراج.


وأضاف السيسي أن مصر أطلقت أيضا مبادرة للحوار الوطني.


وتصاعدت الضغوط على مصر خلال الأيام الماضية للإفراج عن السجين الأشهر لديها الناشط علاء عبد الفتاح، وطالبتها الأمم المتحدة ودول أوروبية بألا يترك لمصير "مروع".


وصدر أحدث حكم على عبد الفتاح في كانون الأول/ ديسمبر 2021 بسجنه خمس سنوات بتهم تتعلق بنشر أخبار كاذبة، وحصل في الشهر نفسه على الجنسية البريطانية من خلال والدته.

 

اقرأ أيضا: الغارديان: اعتقال الناشط علاء مهزلة وعلى السيسي الإفراج عنه
 

وسعى مسؤولون بريطانيون دون جدوى للحصول على دعم قنصلي لزيارته في السجن. 

التعليقات (6)
الطاعونة و الخائن
الأحد، 13-11-2022 05:57 ص
عميلهم المخلص الله ياخذهم اخخذ عزيز مقتدر
محمد غازى
السبت، 12-11-2022 09:52 م
ماذا دهى نانسى بيلوسى لهذا ألتصرف ألأحمق، ألذى لا يصدر إلا عن إمرأة فقدت عقلها، وجعلت شعب مصر، كل شعب مصر يكرهوا أميركا ورئيسة مجلس نوابها وحزبها ألديمقراطى! ألم تسمع نانسى بتصرفات هذا ألقزم ألمسمى سيسو، وع شعب مصر ألطيب، وكم قتل فى رابعه، وما يجرى فى زنازين ألسيسى ومعتقلاته، من تعذيب للإنسان ألمصرى. أللعنة على رئيسة مجلس ألنواب ألأميركى وعلى حزبها ألدييمقراطى، ألذى يجب أن يقوم فورا بخلعها من رئاسة مجلس ألنواب........
حنفي الغلبان
السبت، 12-11-2022 04:21 م
لو كانت وردة الجزائرية لسه عايشه ، كان عتبت عليها إنها ما غنتشي لعبفتاح و لنانسي غنوة : يا نخلتين في العلالي يا بلحهم دوا .. يا نخلتين على نخلتين طابوا ليالي الهوى .. يا ام العروسه زغرطي .. يا ام العروسه ..يا ام العريس زغرطي .. يا ام العريس .. فينك يا انتصار ؟ لازم تديلو علقه على قفاه قبل ما يتجوز عليكي !!
الغضبان جدا
السبت، 12-11-2022 01:19 م
لأن كلب تل أبيب و ابو ظبي جنرال في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية اي سي آي إيه بامتياز. الله اسلط عليه دعوة الشهيد محمد مرسي المظلوم.
الأزون إتخرم يا كدعان
السبت، 12-11-2022 09:43 ص
كل الحكاية هي إفعل لا تفعل مثل الأستاذة تقول لتلميذها خذ الطباشر و كتب على السبورة حاظر أفندم و عندم ينتهي هو وشطرتو يا حسن جداً يا ضعيف جداً

خبر عاجل