سياسة عربية

علاء مبارك يرد على جون كيري بشأن أموال والده.. وردود

كيري أعلن عن تجميد أصول بقيمة 31.5 مليار دولار لعائلة مبارك في أمريكا - جيتي
كيري أعلن عن تجميد أصول بقيمة 31.5 مليار دولار لعائلة مبارك في أمريكا - جيتي
أعاد علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل، نشر تصريحات للمبعوث الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، جون كيري، حول تجميد أصول لعائلة حسني مبارك بقيمة 31.5 مليار دولار، عقب اندلاع الاحتجاجات في مصر عام 2011.

وطالب علاء في تغريدة عبر حسابه بتويتر، بتوجيه سؤال للمسؤول الأمريكي، الذي يتواجد في مصر لحضور قمة المناخ، عن مصير الأموال المجمدة التي أعلنت عنها إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

ورأى نجل الرئيس المصري الأسبق أن كيري لن يكون لديه جواب عن التساؤل، لأن كلامه كان مجرد تصريح أشعل الدنيا وتراجعت عنه الولايات المتحدة بعد أن اعتبرته غلطة غير مقصودة.

وقال كيري خلال توليه منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي في فترة إدارة أوباما، إن الأصول التي جمدتها الولايات المتحدة تشمل عقارات في نيويورك وكاليفورنيا وأرصدة بنكية.

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة علاء مبارك، حيث طالبه البعض بالكشف عن مكان وجود الأصول الحقيقي، بينما أشار آخرون إلى أن الأموال سواء كانت في الولايات المتحدة أم في أماكن أخرى فهي مسروقة من الشعب المصري.

 

التعليقات (5)
أبو فهمي
الأربعاء، 09-11-2022 05:42 ص
جمال مبارك ابن الرئيس حسني مبارك الذي ورث عن أبيه """ مصر """ بما فيها. فما يملكه هو ملكه أصلا وراثة شرعية عن والده !!!!!!!!!! فلماذا الأخذ والعطاء يأمور """""" مفروغ منها """""""؟.
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 09-11-2022 01:32 ص
عائلة المقبور مبارك ....
عبد الله احمد
الثلاثاء، 08-11-2022 07:25 م
السؤال هنا لم يتم احضارهم لمصر بواسطة سوسو الصهيوني الجواب لانها عصابة واحد و القط لا يعض ذيله
محمد غازى
الثلاثاء، 08-11-2022 06:08 م
لم يحكم مصر منذ قيامها، إلا رجل وطنى شريف واحد هو ألرئيس جمال عبدالناصر، طيب ألله ثراه. بعده جاء عبد إبن عبده، إسمه ألحقيقى ألساداتى، أى ألعبد للسادة، قام هو بتغييره للسادات.جاء بعده حوستى أللامبارك، وقام بأكبر عمليات نصب وسرقة، حتى وصلت سرقاته وسرقات أولاده للقصور ألملكية. بعد ذلك جاء السيسى إبن أليهودية، ألذى قام ولا زال بتدمير مصر شعبا ومكانة خدمة لأسياده بنوصهيون!!!!!!!
ابوعمر
الثلاثاء، 08-11-2022 05:50 م
الصدق كل الصدق مايقوله أو صرح به هؤلاء الغربيين الامريكان خاصة ..وما يقولونه عن(ثروات)النهب والسرقة التي مارسها مايسمى(الحكام العربان)..صادقة وحقيقية...شخصيا اصدقهم لأنهم (هم)من أمروا هؤلاء اللصوص الرؤساء والملوك العربان بتحويل الأموال المسروقة الى خزائنهم ومصارقعم وبنوكهم لأنها في النهاية سيستفيد منها الغرب وليس غيرهم...