حول العالم

العائلة المالكة تنشر أول صورة من داخل قبر إليزابيث الثانية

الرخامة السوداء تضم اسمي إليزابيث الثانية وزوجها فيليب إلى جانب والد ووالدة الملكة الراحلة - العائلة المالكة
الرخامة السوداء تضم اسمي إليزابيث الثانية وزوجها فيليب إلى جانب والد ووالدة الملكة الراحلة - العائلة المالكة
نشر حساب العائلة المالكة في المملكة المتحدة، صورة لرخامة سوداء تضم اسمي الملكة الراحلة إليزابيث الثانية وزوجها فيليب، إلى جانب اسم الملك جورج السادس واسم الملكة إليزابيث الأم.

وقالت سيدة بريطانية تعمل في كنيسة جورج السادس، إنها كانت من بين القلائل الذين تمكنوا من رؤية قبر الملكة إليزابيث الثانية، مشيرة إلى أن أحاسيس حزينة انتابتها عندما رأت اسمي الملكة وفيليب على الرخام لأول مرة.

وأفادت المرأة بأنها تمكنت من رؤية اللوح الأسود الذي نقش عليه اسم الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، إلى جانب اسم والدها جورج السادس، وإليزابيث الملكة الأم، وزوجها الراحل الأمير فيليب الذي توفي العام الماضي.

وأضافت: "كان مؤثرا جدا أن ترى اسميهما هكذا.. أشعر بأنني محظوظة للغاية؛ لأنني كنت من بين الأوائل الذين تمكنوا من رؤية هذا"، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

وأظهرت صورة نشرها حساب العائلة المالكة في المملكة المتحدة اسم الملك جورج السادس 1895-1952، قبل أن يضاف لاحقا اسم إليزابيث 1900-2002، وإليزابيث الثانية 1926-2022، ثم فيليب 1921-2021.

وفي وسط الرخامة هناك نجمة غارتر معدنية، وشارة وسام الرباط، أقدم وأرقى رتبة في الفروسية في البلاد.

 

اقرأ أيضا: حذف لقطات من جنازة إليزابيث بطلب من العائلة المالكة

واعتبرت المرأة البريطانية أن الآخرين سيرغبون في السفر لرؤية الحجر الرخامي الأسود، مشيرة إلى أنها ذهبت إلى الكنيسة للصلاة، ولحسن الحظ كانت قادرة على رؤية المثوى الأخير للملكة إليزابيث الثانية، وفق تعبيرها.

ولفتت إلى أنها تعرفت على الحجر من خلال الصور التي رأتها في وسائل الإعلام خلال فترة الجنازة، ولكن سرعان ما أدركت بأنه تمت إضافة اسمي الملكة والأمير فيليب.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل