حول العالم

السجن مدى الحياة لأمريكي قتل أمه وحاول قتل رئيس وزراء كندا

قتل غرانثام أمه برصاصة في مؤخرة الرأس وهي تعزف البيانو- بي بي سي
قتل غرانثام أمه برصاصة في مؤخرة الرأس وهي تعزف البيانو- بي بي سي
حكمت محكمة في كندا حكما بالسجن مدى الحياة، على الممثل الأمريكي رايان غرانثام، البالغ 24 عاما، بعدما أقر بقتله أمه، باربرا ويت، عام 2020.

وقال المدّعون العامون في المحكمة العليا في مدينة فانكوفر بمقاطعة بريتش كولومبيا في كندا، إن الممثل الذي لعب دور جيفري أوغستين في المسلسل الدرامي ريفيرديل، خطط أيضا لقتل رئيس الوزراء جاستن ترودو، حسب "بي بي سي".

وقتل غرانثام أمه برصاصة في مؤخرة الرأس وهي تعزف البيانو في منزلهما شمال فانكوفر، بحسب المحكمة.

"قتلت أمي بطلقة في مؤخرة رأسها، وفي اللحظات التالية ستكون قد علمت أنه أنا من فعل ذلك"، كان هذا ما قاله الممثل في مقطع فيديو بالكاميرا حينما كان يصور جثمان أمه بعد قتلها.

وبعدما تناول كميات كبيرة من البيرة وقام بتدخين الماريغوانا عقب قتل أمه، وضع في سيارته 3 بنادق وذخيرة، و12 زجاجة مولوتوف صنعها بنفسه، وتوجه إلى مقر إقامة رئيس الوزراء، جاستن ترودو، في ريدو كوتاج.

وقاد غرانثام السيارة لقرابة 200 كيلومتر، شرقا باتجاه مدينة هوب، قبل أن يعود إلى محطة الشرطة في فانكوفر، حيث قال للشرطة: "قتلت أمي".

وقالت المحكمة أيضا إن غرانثام فكر أن ينفذ قتلا جماعيا على جسر ليونز غيت في فانكوفر أو في جامعة سايمون فريزر -التي درس فيها- وذلك قبل أن يعود ويسلم نفسه للشرطة.

وشارك غرانثام في 2019 في إحدى حلقات ريفرديل، على شبكة "سي دبليو"، وشارك أيضا في مسلسل الخيال والدراما "سوبرناتشورال"، كما مثل وهو طفل في فيلم "يوميات الطفل ويمبي" عام 2010.

ولن يكون الممثل مؤهلا للحصول على عفو في أول 14 سنة من سجنه.
التعليقات (0)

خبر عاجل