حقوق وحريات

تواصل التحقيق مع قيادات بالنهضة.. وأنصار الحركة يتظاهرون

قرر القضاء الإبقاء على الغنوشي ومسؤولين سابقين في حالة سراح - الأناضول
قرر القضاء الإبقاء على الغنوشي ومسؤولين سابقين في حالة سراح - الأناضول

قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، الإبقاء على القيادي بحركة النهضة الحبيب اللوز بحالة سراح وفق ما أكده المحامي سمير ديلو لـ"عربي21".

وقال ديلو إن "الملف سياسي بامتياز وهناك العديد من المحتفظ بهم يرجح إخلاء سبيلهم".

كما تقرر الإبقاء على الوزير السابق نور الدين الخادمي في حالة سراح مع رفع حجر السفر عليه ودعوته للحضور في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وفق ما أكده المحامي نور الدين البحيري لـ"عربي21".

على جانب آخر، وصل رئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي إلى مكان التحقيق بعد ساعات قليلة من تحقيق استمر ساعات طويلة، مساء الثلاثاء.

 

 

 

لاحقا تم تأجيل التحقيق مع راشد الغنوشي في قضية ما يعرف بـ"التسفير" إلى 28 تشرين الثاني/ نوفمبر وإخلاء سبيله.

 



وقال الغنوشي في تصريح لـ"عربي21" فور إنتهاء التحقيق معه إنه قضى يومين في الإجابة عن أسئلة مرتبطة بقضية غير واضحة وأن هناك محاولات لإقصاء خصم سياسي.

وأكد الغنوشي "نحن ضد العنف وضد الإرهاب ولا علاقة لنا بهذه القضية التي تمثل محاولة لإقصاء أكبر وأعرق حزب في البلاد، بعد أن عجزوا عن مقارعته عبر مكاتب الاقتراع".

 

وقد تجمع عدد من أنصار حركة النهضة أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب مرددين شعارات "يسقط يسقط الانقلاب"، "حريات حريات لا قضاء التعليمات".

 



وقال المحامي مختار الجماعي في تصريح لـ"عربي21" إن جميع من شملهم البحث حاضرون بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وعددهم أكثر من 30 شخصا .

التعليقات (0)