علوم وتكنولوجيا

شركة صينية تعيّن روبوتا يعمل بالذكاء الاصطناعي رئيسا تنفيذيا

الذكاء الاصطناعي هو مستقبل إدارة الشركات- جيتي
الذكاء الاصطناعي هو مستقبل إدارة الشركات- جيتي

عينت شركة ألعاب فيديو صينية أول رئيس تنفيذي آلي في العالم، حيث أصبحت السيدة الروبوت، تانغ يو، على رأس شركة "فوجيان" التابعة لشركة "نت دراغون ويب سوفت".

وسيكون الروبوت مسؤولا تنفيذيا كبيرا في الشركة، التي تقدر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار.

وتتوقع "نت دراغون ويب سوفت"، أن يحافظ المدير التنفيذي الروبوتي على مجموعة متنوعة من المسؤوليات الرئيسية مع دفع الشركة إلى الأمام.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ديجيان ليو، إن "الذكاء الاصطناعي هو مستقبل إدارة الشركات، ويمثل تعيين السيدة تانغ يو، التزام الشركة باحتضان استخدام الذكاء الاصطناعي لتغيير الطريقة التي تدير بها أعمالها".

 

اقرأ أيضا: روبوت طوّرته "ميتا" يتهم زوكربيرغ بـ"استغلال الناس"

وأوضح بيان صحفي للشركة أن تانغ يو، ستعمل على تبسيط تدفق العمليات وتحسين جودة مهام العمل وتحسين سرعة التنفيذ، كما أنها ستكون كمركز بيانات في الوقت الفعلي وأداة تحليلية لدعم اتخاذ القرار العقلاني في العمليات اليومية، فضلاً عن تمكين نظام إدارة مخاطر أكثر فعالية، بحسب صحيفة "صن" البريطانية.

وسلطت الشركة الضوء على خطتها لتركيز جهودها على "التوسع في الخوارزميات الخاصة بنا وراء تانغ يو لبناء نموذج إدارة مفتوح وتفاعلي وشفاف للغاية بينما نتحول تدريجيا إلى مجتمع عمل قائم على الميتافيرس".

وشركة "نت دراغون ويب سوفت" هي شركة صينية تقوم بتطوير وتشغيل ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت بالإضافة إلى إنشاء تطبيقات للهاتف المحمول.

0
التعليقات (0)