علوم وتكنولوجيا

"واتساب" يتيح خدمة التسوق الإلكتروني عبر التطبيق في الهند

تعتبر الهند أكبر سوق لواتساب، حيث إن لديها هناك 400 مليون مستخدم تقريباً- تويتر
تعتبر الهند أكبر سوق لواتساب، حيث إن لديها هناك 400 مليون مستخدم تقريباً- تويتر

يستعد تطبيق "واتساب" لتحقيق حلم سعى إليه منذ وقت طويل، حيث بات باستطاعة المستخدمين في الهند الآن التسوق وشراء مواد البقالة دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق، وفقا لما ذكره موقع "ذو فيرج".


وأعلنت شركة ميتا مالكة "واتساب"، في بيان لها، عن تكامل جديد مع شركة JioMart الهندية للتجارة الإلكترونية، حيث يمكن للمستخدمين من خلال ذلك إرسال رسالة "مرحباً" إلى رقم معين، وبالتالي يتم توجيههم للتسوق داخل التطبيق.

وتبدو تجربة التسوق هذه مألوفة، وهي قريبة من تجربة Instacart وغيرها من خدمات التوصيل المتوفرة منذ سنوات، ولكن هنا لا يوجد تطبيق آخر، وهذا أمر مهم جداً بالنسبة لـ"واتساب".

 

 

 

 

وقال التقرير إن "ميتا" مقتنعة بأن المراسلة التجارية تشكل جزءاً كبيراً من النهج الذي ستتبعه "واتساب" لتحقيق المال مستقبلاً.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مالكة "واتساب"، مارك زوكربيرغ، في منشور في حسابه على "فيسبوك": "تعتبر المراسلة التجارية مجالاً يحمل زخماً حقيقياً، وستكون التجارب المعتمدة على المراسلة على هذا النحو الطريقة التي سيفضلها الناس والمتاجر للتواصل خلال الأعوام القادمة".

 

 

 

اقرأ أيضاروبوت طوّرته "ميتا" يتهم زوكربيرغ بـ"استغلال الناس"

 

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مالكة "واتساب"، عن الشراكة مع JioMart.


ويمثل الاندماج مع JioMart في جزء منه دردشة بين المشتري والمتجر، وفي الجزء الآخر متصفح داخل التطبيق، لكنه يحتوي على كل شيء من اختيار السلع إلى الدفع والتوصيل، وكل ذلك داخل "واتساب" دون الحاجة إلى الخروج منه.

ويبدو أن شركة ميتا تسعى في النهاية إلى جعل "واتساب" مثل تطبيق "وي شات" الصيني الذي يستخدمه الناس لإجراء كل شيء تقريباً في حياتهم.

ولم تستطع أية منصة أن تقترب مما حققته منصة "وي تشات"، لكن منصة "واتساب" مؤهلة أكثر من غيرها لإجراء ذلك، بما أنها لديها أكثر من ملياري مستخدم.

وتعتبر الهند أكبر سوق لـ"واتساب"، حيث إن لديها هناك 400 مليون مستخدم تقريباً.

 

0
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم