طب وصحة

الصين تغلق مدينة كاملة بسبب "كورونا".. سكانها 21 مليونا

الصين تتخذ إجراءات صارمة ومتشددة حيال أي مدينة يتفشى فيها "كورونا"- جيتي
الصين تتخذ إجراءات صارمة ومتشددة حيال أي مدينة يتفشى فيها "كورونا"- جيتي

أغلقت السلطات الصينية، مدينة "تشنغدو"، الجنوبية الغربية، التي يبلغ عدد سكانها 21 مليون نسمة، بعد ارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19".

 

جاء ذلك بحسب ما أكدته وكالة الأنباء "أسوشييتدبرس" الأمريكية، أن السلطات أصدرت أوامر للسكان بالبقاء في منازلهم، وتم تعليق حوالي 70 في المئة من الرحلات الجوية من المدينة وإليها.

 

وتعد المدينة تشنغدو مركز عبور رئيسي في مقاطعة سيتشوان، ومركزا حكوميا واقتصاديا.


وجرى تأجيل بدء الفصل الدراسي الجديد، على الرغم من استمرار تشغيل وسائل النقل العام والسماح للمواطنين بمغادرة المدينة، إذا أظهروا حاجة خاصة.

 

اقرأ أيضا: "الصحة العالمية": مليون وفاة جراء كورونا خلال 2022

وبموجب القواعد المعلنة الخميس، يُسمح لفرد واحد فقط من كل عائلة يمكنه إظهار اختبار فيروس سلبي خلال الـ 24 ساعة الماضية بالخروج يوميا لشراء الضروريات.


ولم يصدر أي تعليق بشأن موعد رفع الإغلاق.


وأدت إجراءات مماثلة إلى حبس ملايين الأشخاص في منازلهم في مدينة "داليان" الشمالية الشرقية، وكذلك في "شيجياتشوانغ"، عاصمة مقاطعة "خبي" المتاخمة للعاصمة بكين.

 

اقرأ أيضا: إصابة رئيس شركة فايزر للأدوية بفيروس كورونا

وأبلغت مدينة تشنغدو عن حوالي 1000 حالة في أحدث تفش ولا وفيات في آخر إحصائية، لكن الإجراءات المتطرفة تعكس التزام الصين الصارم بسياسة "صفر COVID" التي فرضت خسائر كبيرة على الاقتصاد، مع الإغلاق.


وتقول الصين إن الإجراءات ضرورية لمنع انتشار الفيروس على نطاق أوسع، والذي تم اكتشافه لأول مرة في مدينة "ووهان" بوسط الصين، في أواخر عام 2019.

التعليقات (2)
هذا ليس وباء، بل هو ضربة إقتصادية لأمريكا
الجمعة، 02-09-2022 05:52 م
هذا ليس وباء، بل هو ضربة إقتصادية لأمريكا، لم تعد تنطلي علينا الأكاذيب يا سفلة. لقد كررت الصين نفس الخدعة من قبل مما يدل على غبائهم ووقود هذه النكبات هي الشعب الصيني المخدوع كبقية شعوب العالم.
ناقد لا حاقد
الخميس، 01-09-2022 09:47 م
المشكلة أنه لم يتخلو عن عاداتهم السيئة في اكل كل شيء