سياسة دولية

روسيا تعلن التصدى لإنزال جوي أوكراني قرب زابوريجيا

قال سلاح الجو الروسي إنه تصدى لمحاولة إنزال لقوات أوكرانية- جيتي
قال سلاح الجو الروسي إنه تصدى لمحاولة إنزال لقوات أوكرانية- جيتي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تصدت لمحاولة إنزال قامت بها القوات الأوكرانية صباح الخميس، بالقرب من محطة زابوريجيا للطاقة النووية، تزامنا مع زيارة بعثة الوكالة الدولية للطاقة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن "مجموعتين تخريبيتين قوامهما يصل إلى 60 شخصا في سبعة قوارب وصلت إلى ساحل خزان كاخوفكا، على بعد ثلاثة كيلومترات شمال شرقي محطة زابوريجيا للطاقة النووية، وحاولتا الاستيلاء على المحطة".

وتابع البيان بأن "القوات الروسية اتخذت التدابير اللازمة لتدمير العدو، بما في ذلك باستخدام طيران الجيش، وإضافة إلى ذلك فقد قامت القوات المسلحة الأوكرانية، من الساعة الثامنة (بتوقيت موسكو) بقصف نقطة التقاء بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في منطقة قرية فاسيلييفكا ومحطة الطاقة النووية في زابوريجيا".

وقد انفجرت أربع قذائف على بعد 400 متر من الوحدة الأولى للطاقة، وهو ما يؤكد الهدف من استفزاز النظام في كييف، لتعطيل وصول بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوريجيا.

بدورها، أفادت إدارة منطقة زابوريجيا بتسجيل محاولة إنزال لقوات أوكرانية في مدينة إنيرغودار بهدف إفشال زيارة وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوريجيا النووية.

وقال رئيس إدارة مدينة إنيرغودار، ألكسندر فولغا، للصحفيين، اليوم الخميس، إن الطائرات الروسية تتعامل ناريا مع المجموعة، وقد تم بالفعل تحديد موقعهم.

وأضاف أنه قد تم بالفعل تحييد حركة المسلحين، وتعرضت مواقعهم للنيران، مشيرا إلى أن العملية ستنتهي قريبا.

اقرأ أيضا: فريق من "الطاقة الذرية" في طريقه إلى محطة زابوريجيا

التعليقات (0)

خبر عاجل