رياضة دولية

قرعة دوري الأبطال "تجدد الصدام" بين بايرن ميونيخ وبرشلونة

ستكون المواجهة إعادة أيضا لربع نهائي 2019-2020 الذي أقيم بنظام التجمع من مباراة واحدة- ChampionsLeague / تويتر
ستكون المواجهة إعادة أيضا لربع نهائي 2019-2020 الذي أقيم بنظام التجمع من مباراة واحدة- ChampionsLeague / تويتر

جرت مساء أمس الخميس مراسم سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في إسطنبول التركية والتي أسفرت عن مجموعات قوية، أبرزها المجموعة الثالثة التي يلتقي فيها مجددا بايرن ميونيخ وبرشلونة.


وبحكم وجود بايرن ميونيخ في المستوى الأول وبرشلونة في الثاني، أسفرت القرعة عن وقوعهما ضمن المجموعة ذاتها وهي الثالثة التي ستكون نارية بوجود إنتر الإيطالي أيضاً.


وشاءت الصدف أن تضع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل هذا الصيف إلى برشلونة، في مواجهة فريقه السابق بايرن الذي تركه بعدما دافع عن ألوانه منذ 2014 وتوج معه هدافاً للدوري الألماني ست مرات في المواسم السبعة الماضية.

ويتجدد الموعد بين "البارسا" والبايرن بعدما كانا في المجموعة ذاتها أيضا الموسم الماضي حين فاز الفريق البافاري ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 3-0.


وستكون المواجهة إعادة أيضا لربع نهائي 2019-2020 الذي أقيم بنظام التجمع من مباراة واحدة في البرتغال بسبب فيروس كورونا، وحقق حينها النادي البافاري نتيجة تاريخية بفوزه على الفريق الكتالوني 8-2 في طريقه إلى اللقب السادس في تاريخه.

أما بالنسبة لريال مدريد الإسباني المتوج الموسم الماضي بلقبه الرابع عشر في المسابقة على حساب ليفربول الإنجليزي، فيبدو على الورق أمام مهمة سهلة بعدما جاء في المجموعة السادسة بجانب لايبزيغ الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني وسلتيك الاسكتلندي.

أما وصيفه ليفربول، بطل المسابقة 6 مرات آخرها عام 2019، فجاء في المجموعة الأولى بصحبة أياكس أمستردام الهولندي ونابولي الإيطالي ورينجرز الاسكتلندي، بينما وقع غريمه مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز في المجموعة السابعة إلى جانب إشبيلية الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاغن الدانماركي.


وفي ما يلي نتائج القرعة: 


- المجموعة الأولى: أياكس أمستردام، ليفربول، نابولي، رينجرز.
- المجموعة الثانية: بورتو، أتلتيكو مدريد، باير ليفركوزن، كلوب بروج.
- المجموعة الثالثة: بايرن ميونيخ، برشلونة، إنتر، فيكتوريا بلزن.
- المجموعة الرابعة: آينتراخت فرانكفورت، توتنهام، سبورتينغ لشبونة، مرسيليا.
- المجموعة الخامسة: ميلان، تشيلسي، سالزبورغ، دينامو زغرب.
- المجموعة السادسة: ريال مدريد، لايبزيغ، شاختار دونيتسك، سلتيك.
- المجموعة السابعة: مانشستر سيتي، إشبيلية، بوروسيا دورتموند، كوبنهاغن.
- المجموعة الثامنة: باريس سان جيرمان، يوفنتوس، بنفيكا، ماكابي.

التعليقات (0)