سياسة عربية

دعوات للاحتشاد قرب السفارة الإسرائيلية في عمّان

تظاهرة امام السفارة الاسرائيلية في عمّان الاردن
تظاهرة امام السفارة الاسرائيلية في عمّان الاردن

دعا أردنيون للاحتشاد قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان مساء السبت، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ الجمعة إلى استشهاد 12 فلسطينيا، بينهم القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري.

وقالت الحركة الإسلامية التي دعت إلى الحشد في ساحة مسجد الكالوتي القريب من السفارة، إن الوقفة "ستكون انتصاراً لدماء الشهداء الأبرار، ودعماً للمقاومة الباسلة، وإسناداً لأهلنا في غزة العزة".

ودعت الحركة إلى عدة وقفات احتجاجية في عدد من مدن المملكة.

 

اقرأ أيضا: عدوان الاحتلال يتواصل على غزة.. والمقاومة ترد (حصيلة)

رسميا نددت الحكومة الأردنية بالعدوان على غزة. وأكدت وزارة الخارجية، الجمعة، ضرورة الوقف الفوري للعدوان، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل؛ لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

 

وحذر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي، وترويع المدنيين الذي لن يؤدي إلا إلى زيادة التوتر والعنف، وتعميق بيئة اليأس، وفق قناة المملكة (حكومية).


وأضاف أن حل مشكلة قطاع غزة والحؤول دون تفاقم العنف يكمن في إيجاد أفق سياسي حقيقي بالعودة إلى طاولة المفاوضات؛ لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين، ورفع الحصار الجائر عن القطاع، والمعالجة السريعة للاحتياجات الإنسانية فيه، واحترام قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

التعليقات (0)