حول العالم

البرق يقتل 3 أشخاص احتموا بحديقة قرب البيت الأبيض (شاهد)

بلغ عدد ضحايا صواعق البرق في الولايات المتحدة اثني عشرة حالة وفاة منذ مطلع هذا العام- إيرث سكاي
بلغ عدد ضحايا صواعق البرق في الولايات المتحدة اثني عشرة حالة وفاة منذ مطلع هذا العام- إيرث سكاي

أودت صاعقة ضربت حديقة قريبة من البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، مساء الخميس، بحياة ثلاثة أشخاص، بينهم زوجان وإصابة شخص آخر.

  

وأكد متحدث باسم شرطة العاصمة واشنطن، وفاة كل من جيمس مولر، البالع من العمر 76 عاما، وزوجته دونا مولر، البالغة من العمر 75 عاما، متأثرين بجراحهما بعد تعرضهما لصعقة برق في لافاييت بارك بالقرب من البيت الأبيض ليلة الخميس.  

 

وأعلنت الشرطة، بعد ظهر الجمعة، وفاة رجل يبلغ من العمر 29 عاما متأثرا بجراحه، حيث تم حجب اسمه في انتظار إشعار العائلة. لم يكشف عن حالة الشخص الآخر المصاب.

 

وقال مصدر في إنفاذ القانون لشبكة "سي إن إن"؛ إن الضحايا كانوا يحتمون تحت شجرة بالحديقة من العاصفة الرعدية.

 

ونشرت محطة "فوكس نيوز" المحلية مقطعا مصورا مقتضبا، يظهر اللحظة التي ضربت فيها الصاعقة المكان المقابل للبيت الأبيض.

 

 

 

 

 

ومن جانبها، علقت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، في بيان يوم الجمعة، بالقول: "نشعر بالحزن للخسارة المأساوية في الأرواح بعد صاعقة البرق في لافاييت بارك.. قلوبنا مع العائلات التي فقدت أحباءها، ونحن نصلي من أجل أولئك الذين ما زالوا يكافحون من أجل حياتهم".

 

وأكد جون جنسينيوس، الخبير في المجلس الوطني للسلامة من الصواعق، أن عدد ضحايا صواعق البرق في الولايات المتحدة بلغ اثني عشرة حالة وفاة منذ مطلع هذا العام.

 

وأوضح جنسينيوس أن متوسط عدد الوفيات بالبرق في الولايات المتحدة يبلغ 16 حالة وفاة سنويا، بناء على بيانات السنوات العشر الماضية.

 

التعليقات (1)
كاظم صابر
السبت، 06-08-2022 09:38 ص
في الآية الكريمة 31 من سورة الرعد ، يقول الله تعالى ( ... وَلاَ يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُواْ تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِّن دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ ). يقول المفسرون أنه كنتيجة لكفرهم ولأعمالهم الخبيثة ، فإن هؤلاء القوم سوف تتسلط عليهم باستمرار نازلة أو داهية أو كارثة أو رزية أو مصيبة تقرعهم من أنواع البلاء تحت احتمالين : إما بالإصابة المباشرة لهم فتنتهي قصتهم أو تكون الإصابة في مكان قريب من دارهم فيشعرون بهولها و بشرَها إن كان لديهم حدّ أدنى من السمع و العقل ليتعظوا و ليعتبروا . على أن وجود أحمق خاضع للتوجيه مثل الروبوت بما يقول أو يفعل ، فوجهوه ليقول أنه لا يوجد شيء فوق قدرة بلاده "nothing is beyond our capacity !!" ، يعني أن الإصابة القريبة لن تنفع معه و مع أشكاله مما يعني - و الله أعلى و أعلم – أن الإصابة المباشرة قد تكون هي الأنسب .