اقتصاد دولي

هبوط مفاجئ للدولار بعد تصريح باول.. وارتفاع النفط والذهب

أكد رئيس البنك المركزي الأمريكي أن بيانات التضخم الماضية فاقت في السوء توقعاتهم- جيتي
أكد رئيس البنك المركزي الأمريكي أن بيانات التضخم الماضية فاقت في السوء توقعاتهم- جيتي

سجل الدولار هبوطا قويا مفاجئا بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، جيروم باو، عن مخاطر الركود.

 

وهبط الدولار نحو أدنى الـ107 مقابل سلة من العملات الأجنبية، مع بداية المؤتمر الصحفي لباول، وفقا لموقع "إنفستنج".

وسجل الدولار الآن 106.480 منخفضا 0.54 بالمئة، وكان يتداول أعلى الـ107 قبل صدور قرار الفيدرالي برفع الفائدة بـ75 نقطة أساس.

وقال باول إن الفيدرالي سيفعل كل ما في وسعه للسيطرة على التضخم، حتى لو اضطره ذلك لرفع أسعار الفائدة، مستقبلا بأكثر من 75 نقطة أساس.

وأضاف: "نحن ندرك مخاطر الركود، ونظن أن بإمكان الاقتصاد الأمريكي تجنبه"، مستطردا: "سنأخذ قرارنا بشأن نسبة رفع الفائدة في أيلول/ سبتمبر بناء على البيانات، لكننا لا نستبعد رفعا بأكثر من 75 نقطة أساس".

 

وتابع: "نراقب باهتمام تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وآثار قراراتنا برفع الفائدة.. سننتظر بيانات التضخم الخاصة بشهر تموز/ يوليو، وننتظر تباطؤ في بيانات التضخم".

 

وأكد رئيس البنك المركزي الأمريكي أن بيانات التضخم الماضية فاقت في السوء توقعاتهم.

 

وفي السياق، ارتفع الذهب في أثناء تصريحات باول بنقطة كاملة، ليسجل 1734.64 دولارًا للأوقية، فيما ارتفعت الفضة بـ2.3 بالمئة لتسجل 18.965 دولارًا.

 

وفي أسواق النفط، ارتفع خام برنت فوق 100 دولار للبرميل إلى 102.06 دولارا للبرميل، بنسبة ارتفاع بلغت 2.55 بالمئة، كما ارتفع خام تكساس بـ2.88 بالمئة إلى 97.73 دولارا للبرميل.


وبالنظر للعملات الأخرى، سجل اليورو ارتفاعا بـ0.78 بالمئة ليسجل 1.0195 مقابل الدولار الأمريكي، فيما تسجل الليرة التركة 17.8751 مقابل الدولار بارتفاع هامشي، وكذلك يرتفع الروبل الروسي بـ1.11% مقابل الدولار ليسجل 59.88.

أما عوائد سندات الخزانة، فقد هبطت جميعها، وعلى رأسها عوائد سندات الخزانة لـ10 سنوات، التي سقطت بـ1.77 بالمئة، لتسجل 2.738، وكذلك سقطت عوائد سندات الخزانة لعامين إلى 2.9817 بالمئة هبوطا بـ2.01 بالمئة، بحسب بيانات "إنفستنج".

 

التعليقات (3)
الأكوان المتعددة
الخميس، 28-07-2022 12:16 ص
ال سعو يحولون كل ريال يملكونة الي دولارات يعرفون الدولار قوي من دون اهتمام الي عملتهم لان عملتهم تخص الداخل لان الداخل لا يستطيع تحويل اموالة الي دولارات لانها ليست كثيرة فمن ماذا يخاف ال سعو شكرا لامريكا لانها جوعتنا وجعلت وربطت عملتها بآل سعو وليس بريال
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 27-07-2022 11:29 م
الدولار مثل محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا كلما اشتهر وسافر للخارج زادت بلاهتة ونزلت قيمتة والريال ثابت لا يتزحزح ولا ينزل ولا يرتفع ولا يسبح ولا يزحف كم احسد الريال السعودي لا يشيخ ابداء دائما شباب رغم انة بيد البلاهاء من ال سعو واشدهم بلاهة محمود هل الريال وجد ينبوع الحياة اة كم انا اتألم فعلا من الغيض هل محمود يملك مثل هذا الريال ولدت وترعرعت بسعودية ولم يكن الريال صديقي ابدا دائما يتكاثر عند البلاهاء ويستجم لماذا لا تهبط ايها الريال لترتاح وننيأس منك لانك لم تعرفنا يوما ولا نعرفك ولم تشاركنا احزاننا ولا افراحنا دائما ما تكون عند ال يسعو قبيلة الريال من اشد القبائل قوة متحالفة مع ال سعو واكثرها ولاء لة ليتنا نفقدك ونتخلص من ذولك
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 27-07-2022 11:17 م
علئ قوة امريكا دولارها يرتفع ويهبط ويقفز وعلئ فشل السعودية عملتها ثابتة مثل الصنم لا تزيد ولا تنقص رغم بلاهة محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا وابوة المومياء المجنونة وشقيقة لوسي والجنرال الكبير محمود نايف قاتلكم اللة وافقركم

خبر عاجل