حول العالم

ياباني يفقد شريحة تحتوي على بيانات شخصية لمدينة بأكملها

 الشريحة تحتوي على أسماء وتواريخ ميلاد وعناوين جميع سكان المدينة- جيتي
الشريحة تحتوي على أسماء وتواريخ ميلاد وعناوين جميع سكان المدينة- جيتي

فقد موظف ياباني شريحة ذاكرة تحتوي على التفاصيل الشخصية لما يقارب نصف مليون شخص، بعد احتسائه الخمر وقضائه سهرة مع زملائه.


ووضع الرجل، الذي لم يكشف عن اسمه، الشريحة في حقيبته قبل الخروج في المساء لاحتساء بعض المشروبات الكحولية في مدينة أماغاساكي، شمال غرب أوساكا، بحسب تقرير لشبكة "بي بي سي" البريطانية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه أمضى عدة ساعات في احتساء الخمر في مطعم محلي قبل أن يفقد الوعي في الشارع، وعندما استعاد وعيه، أدرك أنه فقد حقيبته وشريحة الذاكرة.

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية (إن إتش كيه) أن الرجل، الذي قيل إنه في الأربعينيات من عمره، يعمل في شركة مكلفة بتقديم إعانات للأسر المعفاة من الضرائب.

 

اقرأ أيضا: طوكيو تتصدر قائمة المدن الأكثر ازدحاما في العالم (إنفوغراف)

وكان الرجل قد نقل المعلومات الشخصية الخاصة بسكان المدينة بأكملها إلى الشريحة مساء الثلاثاء قبل مقابلة زملائه لقضاء ليلة في المدينة.

وقال مسؤولون إن الشريحة تحتوي على أسماء وتواريخ ميلاد وعناوين جميع سكان المدينة. كما تحتوي على معلومات أكثر حساسية، بما في ذلك تفاصيل ضريبية، وأرقام حسابات مصرفية، ومعلومات عن عائلات تستفيد من الضمان الاجتماعي.

ولحسن حظ الرجل، قال مسؤولو المدينة إن البيانات الموجودة على الشريحة مشفرة ومحمية بكلمة مرور. وأضافوا أنه لا توجد مؤشرات حتى الآن على محاولة أي شخص الوصول إلى المعلومات.

لكن هذا الحادث المحرج دفع المسؤولين إلى الاعتذار، إذ قدم عمدة المدينة ومسؤولون آخرون اعتذارات للسكان.

وقال مسؤول بمدينة أماغاساكي في مؤتمر صحفي: "نأسف بشدة لأننا ألحقنا ضررا شديدا بثقة الجمهور في إدارة المدينة".

التعليقات (0)

خبر عاجل