اقتصاد دولي

تركيا تسجل نموا بـ90% في عدد السياح العام 2021

يعتقد أرصوي أن يصل عدد السياح خلال الستة أشهر الأولى إلى 19 مليونا- حسابه بفيسبوك
يعتقد أرصوي أن يصل عدد السياح خلال الستة أشهر الأولى إلى 19 مليونا- حسابه بفيسبوك

أعلنت تركيا، الجمعة، أنها سجلت العام الماضي نموا بنسبة 90 بالمئة في عدد السياح، متوقعة أن يصل عددهم حتى نهاية الشهر الحالي إلى 19 مليونا.

 

وقال وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرصوي، خلال فعالية أقيمت بمركز "بلك" السياحي في ولاية أنطاليا جنوبي البلاد؛ إن عدد السياح القادمين إلى بلاده العام الماضي، سجل نموا بنسبة 90 بالمئة.

وأشار أرصوي إلى أن بلاده تهدف في 2022 إلى تحقيق نمو بنسبة 40 بالمئة على الأقل، مؤكدا أن الأداء والحجوزات القادمة في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، كانا مبشرين.

وأعرب الوزير التركي عن اعتقاده بأن يصل عدد السياح القادمين إلى تركيا منذ مطلع العام وحتى نهاية حزيران /يونيو الحالي إلى 19 مليونا.

 

اقرأ أيضا:  تل أبيب تحث رعاياها على مغادرة تركيا "بأسرع وقت"

 

واستقبلت ولاية أنطاليا، عاصمة السياحة التركية المطلة على البحر المتوسط، أكثر من 3 ملايين سائح، عبر الخطوط الجوية، منذ مطلع العام الحالي، وفقا للسلطات التركية.


وحسب بيانات رسمية، فقد استقبلت ولاية أنطاليا 3 ملايين و104 آلاف و300 سائح خلال الفترة يبن 1 كانون الثاني/يناير و 12 حزيران/يونيو 2022.

 

ونهاية الشهر الماضي، قال أرصوي؛ إن بلاده تهدف لاستقبال 42 مليون سائح بحلول نهاية العام الجاري 2022.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن الوزارة تواصل منذ عام 2019 تطوير استراتيجيات مختلفة تتعلق بالقطاع السياحي، معلنا أن بلاده استقبلت ما معدله 150 ألف سائح يوميا خلال شهر أيار/مايو الجاري.

وأوضح أنه بالرغم من الحرب الروسية الأوكرانية، فإنهم يهدفون لاستقبال 42 مليون سائح، وعائدات سياحية بقيمة 35 مليار دولار، حتى نهاية 2022.

التعليقات (0)

خبر عاجل