علوم وتكنولوجيا

مجلة صينية تحذف تقريرا عن رصد إشارات من حضارات فضائية

المجلة لو توضح سبب حذف التقرير بعد نشره بوقت وجيز- جيتي
المجلة لو توضح سبب حذف التقرير بعد نشره بوقت وجيز- جيتي
نشرت مجلة حكومية صينية، تقريرا عن رصد إشارات، من حضارات فضائية، لكنها قامت بحذفه على الفور.

ونقل تقرير مجلة Science and Technology Daily عن العالم الصيني تشانغ تونجي القول إن الإشارات الكهرومغناطيسية ضيقة النطاق التي اكتشفها التليسكوب سكاي آي، وهو أكبر تلسكوب لاسلكي في العالم، تختلف عن الإشارات السابقة التي تم التقاطها.

وتشانغ هو كبير العلماء في فريق بحث عن حضارة خارج كوكب الأرض شاركت في تأسيسه جامعة بكين والمرصد الفلكي الوطني التابع للأكاديمية الصينية للعلوم وجامعة كاليفورنيا.

وأشارت وكالة بلومبيرغ إلى أن المجلة حذفت التقرير على الرغم من تداوله بكثرة على شبكة "ويبو" للتواصل الاجتماعي داخل الصين، وكذلك من قبل وسائل إعلام عديدة، بما في ذلك تلك التي تديرها الدولة.

وقال تشانغ إن الفريق اكتشف مجموعتين من الإشارات الغامضة في عام 2020 أثناء معالجة البيانات التي تم جمعها في عام 2019، ووجد إشارة أخرى مبهمة في عام 2022 من بيانات المراقبة لأهداف الكواكب الخارجية.

وأضاف أن الإشارات الغامضة يمكن أن تكون أيضا نوعا من التداخل اللاسلكي، وبالتالي هي تتطلب المزيد من البحث.
التعليقات (1)
بروم ن
الجمعة، 17-06-2022 10:40 م
لا يجود مخلوقات "فضائية" يمكنها التفاعل مع البشر و حضارتهم بحدود معينة سوى "الجن".. هذه القناعة مبنية على أساس ديني لا يتغير جوهريا.. ( يا معشر الجن و الإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السموات و الأرض فانفذوا.. لا تنفذون إلا بسلطان.. فبأي ألآء ربكما تكذبان )..
الأكثر قراءة اليوم