سياسة عربية

السعودية تدرج يمنيين بقوائم الإرهاب بسبب الحوثي والقاعدة

صنفت رئاسة أمن الدولة السعودية 8 أفراد و11 كيانًا لارتباطهم بجماعة "الحوثي" و"القاعدة"- جيتي
صنفت رئاسة أمن الدولة السعودية 8 أفراد و11 كيانًا لارتباطهم بجماعة "الحوثي" و"القاعدة"- جيتي

أعلنت السلطات السعودية، الثلاثاء، تصنيف 8 أفراد يمنيين، و11 كيانا مقرهم اليمن، ضمن قوائم "الإرهاب"؛ بسبب ارتباطات بجماعة "الحوثي" وتنظيم "القاعدة".

 

وذكر بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن "المملكة العربية السعودية، ممثلةً في رئاسة أمن الدولة، صنفت 8 أفراد و11 كيانًا لارتباطهم بأنشطة داعمة لمليشيا "الحوثي" الإرهابية، المدعومة من إيران".

 

وذكر البيان الرسمي السعودي أسماء الأفراد اليمنيين والكيانات المرتبطة بهم، وأسباب تصنيفهم في لوائح الإرهاب.


وقال البيان إن القرار استند إلى نظام مكافحة جرائم الإرهاب، وتمويله الصادر بمرسوم ملكي، وبما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 1373 الصادر عام 2001 والقرارات اللاحقة ذات الصلة.

 

 

اقرأ أيضا:  بايدن يزور السعودية منتصف الشهر المقبل بدعوة رسمية

 

والأسماء الواردة في البيان يحمل جميعهم الجنسية اليمينية، وقد قدموا الدعم للحوثيين من خلال تهريب الأموال والأسلحة والذخائر والنفط وغيرها من مظاهر الدعم، وبعضهم مرتبط بتنظيم "القاعدة"، وفقا لـ"واس".


وحسب الوكالة، فإن مقر الكيانات المدرجة هو اليمن، والعديد منها يعمل على استيراد النفط الإيراني، وتقديم التسهيلات المالية لصالح جماعة "الحوثي".


وبموجب القرار، "يجب تجميد جميع الأصول التابعة لأسماء الأفراد والكيانات، ويُحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع تلك الأسماء أو لصالحها، من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة، وكافة الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين".


وأكدت رئاسة أمن الدولة أن المملكة "عاقدة العزم، وستستمر بالعمل على وقف تأثير مليشيا "الحوثي" الإرهابية، واستهداف أبرز الأفراد والكيانات الذين يقدّمون الدعم المالي لها، ويتسببون في تأجيج العنف، وتعريض اليمن وشعبه الشقيق ومصالحه للخطر، وما يترتب عليه من زعزعة استقرار المنطقة، وعرقلة الملاحة الدولية، وإطالة أمد المعاناة الإنسانية".

التعليقات (3)
الأكوان المتعددة
الثلاثاء، 14-06-2022 11:43 م
محمود سليمة ال سعو يدرج من يريد علئ قائمة الارهاب اسوة بدول العظمئ
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 14-06-2022 10:56 م
اوجة ما اكتب للمعوق عقليا محمود غورلاء سليمة ال سعو اللذي لا يعرف الا ما في غرفتة هل ما قامت بة صفاء ابو السعود زوجة صالح كامل بلغناء لسيسي خيانة فساد ام لا لم ينقذك بحربك بليمن ولو بجندي جوعان واحد
الأكوان المتعددة
الثلاثاء، 14-06-2022 10:15 م
ان بقي محمود سليمة ال سعو بلحكم سيدرج مجموعة من ال سعو تحت قائمة الارهاب لا امزح أعطوة وقت

خبر عاجل