سياسة عربية

مقتل قائد حوثي رفيع بمواجهات مع الجيش اليمني في الجوف

الحوثيون عانوا من تراجع في معارك الجوف شمال البلاد- تويتر
الحوثيون عانوا من تراجع في معارك الجوف شمال البلاد- تويتر

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، عن مقتل أحد قادتها خلال مواجهات مع الجيش اليمني في منطقة الجوف شمال البلاد، بالإضافة إلى ضباط آخرين.

وأفادت "وكالة سبأ" في النسخة التابعة للحوثيين، بأن "الجماعة شيعت بصنعاء اللواء يحيى عبد الرحمن المتوكل مسؤول فرع جهاز الأمن الوقائي (المخابرات) بمحافظة الجوف".

وشيعت كذلك "أربعة ضباط آخرين هم: العميد فهد محمد جحوان، والرائدان حسن محمد جحوان وعلي خالد الشمام، والملازم أول وائل عبده القدمي".

 

 

 

 

اقرأ أيضا: غروندبرغ في صنعاء لبحث المقترح الأممي.. والحوثي تشترط

وأضافت أن القتلى "قضوا وهم يؤدون واجبهم في معركة الدفاع عن الوطن" في إشارة إلى المعارك مع الجيش اليمني.

ومطلع نيسان/ أبريل الماضي، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، عن اتفاق أطراف الأزمة على وقف إطلاق النار لمدة شهرين، ومطلع حزيران/ يونيو الجاري جرى تمديد الاتفاق لشهرين آخرين.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وبين الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

 

اقرأ أيضا: تمديد هدنة اليمن يطرح تساؤلات حول أهداف المبعوث الأممي

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألفا، وكبدت اقتصاد اليمن خسائر بـ126 مليار دولار، وفق الأمم المتحدة، وبات معظم سكان البلاد البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

التعليقات (0)