اقتصاد عربي

إطلاق صندوق استثماري أردني إماراتي بقيمة 100 مليون دولار

سيقام الصندوق بالتعاون ما بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الأردنية والشركة القابضة الاستثمارية الإماراتية- تويتر
سيقام الصندوق بالتعاون ما بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الأردنية والشركة القابضة الاستثمارية الإماراتية- تويتر

أعلنت الحكومة الأردنية، الأربعاء، إطلاق صندوق استثماري مشترك مع الإمارات بقيمة 100 مليون دولار في مجال المشاريع الريادية.


وسيقام الصندوق الاستثماري الأردني الإماراتي بالتعاون ما بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والشركة القابضة الاستثمارية الإماراتية، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

 

 

وأكد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، أن إطلاق هذا الصندوق يأتي استكمالا لمذكرات تفاهم واتفاقيات تمت في العقبة في وقت سابق.

 

وأوضح أن "مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، التي وقعها الأردن والإمارات ومصر في 29 أيار/مايو الماضي، هي باكورة لتوسع أطر الشراكة لتضم أطرافا أخرى لإنتاج حالة من التكامل الاقتصادي".


وأعلنت الدول الثلاث مؤخرا، توقيع اتفاقية شراكة لتحقيق التكامل الاقتصادي في مجالات حيوية، أبرزها التكنولوجيا والزراعة والطاقة.


وستعمل الدول على تطوير صناعات تنافسية ذات مستوى عالمي وتحقيق سلاسل توريد مضمونة ومرنة ونمو قائم على الاستدامة وتعزيز تكامل سلاسل القيمة والتجارة المشتركة.

 

 

وتمثل الإمارات ومصر والأردن 25 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة 765 مليار دولار أمريكي سنويا.


فيما تشكل 26 بالمئة من تعداد سكان المنطقة، حيث يبلغ عدد سكانها 122 مليون نسمة من المستهلكين.

 

 

التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 08-06-2022 09:45 م
ابن زايد بوابة الصهاينة
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 08-06-2022 09:21 م
جميع الصناديق الاستثمارية تعود ملكيتها للحكام والملوك اما الشعب فقط يغطونة بلاستثمارات الوهمية ونقل العمالة للخليج اقصد توطين العمالة الاردنية للخليج من أجل ان يترفة الحكام بصناديق الاستثمارية