رياضة دولية

موسيماني يشرح أسباب خسارة الأهلي بنهائي دوري الأبطال

دافع المدرب الجنوب أفريقي عن اختياراته للتشكيلة الأساسية في لقاء الوداد- أرشيف
دافع المدرب الجنوب أفريقي عن اختياراته للتشكيلة الأساسية في لقاء الوداد- أرشيف

تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب نادي الأهلي المصري لكرة القدم عن مباراة فريقه والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.


وتوج الوداد باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على الأهلي بهدفين دون رد، في مباراة جمعت الفريقين أمس الاثنين، على أرضية ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.


وانتقد مدرب نادي الأهلي بيتسو موسيماني، قرار الـ"كاف" بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب، قائلا "من الطبيعي أن يفوز الوداد المغربي وسط كل هذه الظروف".


وكان الأهلي أبدى اعتراضه على إقامة النهائي في المغرب، وطالب بإجراء المباراة في ملعب محايد من أجل تكافؤ الفرص، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" لم يستجب لذلك.


وقال موسيماني في تصريحات للموقع الرسمي لناديه بعد المباراة: "عندما تلعب في أرض محايدة وجمهور متساو بين الفريقين عندها نتحدث عن الفوز والخسارة.. وأعتقد أن كل من كان وراء هذا القرار يشعر بالسعادة الآن" في إشارة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" الذي منح المغرب حق استضافة النهائي القاري.


ودافع المدرب الجنوب أفريقي عن اختياراته للتشكيلة الأساسية في لقاء الوداد، حيث قال: "البعض يسألني عن التشكيلة والخطة لأنني خسرت لكنني أذكرهم أن الأهلي فاز على الرجاء المغربي (في دور ربع النهائي) بنفس التشكيلة. الجميع يعرف أن عمرو السولية مصاب، ولهذا لم ندفع به من البداية".


وأوضح: "كرة القدم تعتمد على تسجيل الأهداف. بيرسي تاو أهدر فرصة وكذلك محمد شريف".


وأكد موسيماني أنه ليس لديه مشكلة مع التحكيم في مباراة الوداد، سوى في إهدار الوقت خاصة في الشوط الثاني "كان ينبغي على الحكم أن يحافظ على الوقت، فالحكم نفسه قام باستبدال ساعته في 3 دقائق وحارس الوداد سقط على الأرض عدة مرات وأهدر هو الآخر أكثر من ثلاث دقائق، بالإضافة إلى صبية الملعب الذين أضاعوا الكثير من الوقت أثناء إعادة الكرة، وهذا حدث لأن الأهلي يخوض المباراة على ملعب المنافس، ولهذا كان من الطبيعي أن يفوز الوداد وسط كل هذه الظروف".


التعليقات (2)
Hamza
الثلاثاء، 31-05-2022 06:59 م
مادا عن الخسائر 3 في نصف النهائي مع النادي السابق
مدرب بالخارج
الثلاثاء، 31-05-2022 06:09 م
الحكم كان رائع....فريق الاهلى كان واثق انه سيفوز كانه بيلعب مع حرس الحدود ولكن فوجئ باسود من المغرب...اكبر خطآ وقع فيه المدرب ترك لاعبى الاهلى يرسلون كور طويله عاليه وهذه الكور العاليه كانت من حظ دفاع الوداد الذى يمتاز دفاعه بالطول والرجوله...فيه لاعب فى الاهلى اسمه قفشه اخره محل كوتش....نصيحه لاى مدرب الوصول للمرمى بسرعه لعب الكوره على الارض ..الكور العاليه من نصيب الدفاع