سياسة عربية

حماس تحذر من نوايا الاحتلال لاقتحامات جديدة بالمسجد الأقصى

الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يسمح بتهويد الأقصى - جيتي
الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يسمح بتهويد الأقصى - جيتي

حذّر رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، من نوايا الاحتلال الإسرائيلي لاقتحامات جديدة للمسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة خلال أعياد يهودية مقبلة.

وقال مشعل، إن "الأجندة الصهيونية باقتحام الأقصى ما زالت قائمة، وأنبّه شعبنا بأن المعركة لم تنتهِ بعد، وهناك توقع لاقتحامات في أعيادهم القادمة".

وأضاف في مقابلة على قناة الأقصى: "الشعب الفلسطيني بمقاومته لن يسمح بتهويد الأقصى وتقسيمه وهدمه، كما لن يسمح بأي شكل من أشكال الوصاية أو السيادة الدينية أو السياسية للصهاينة على الأقصى".

وتابع: "الأقصى والقدس عنوان الصراع وروحه، وهما مصدر الإلهام والتحفيز طوال التاريخ الفلسطيني".

وأشار مشعل إلى أن رسالة الشعب الفلسطيني من الميدان "أننا متمسكون بكل الوطن الفلسطيني، ولا حلول مرحلية ولا جزئية، ومتمسكون بفلسطين من نهرها إلى بحرها، ومن شمالها إلى جنوبها".

 

اقرأ أيضا: اقتحام جديد للأقصى.. وتصاعد التوتر بسجون الاحتلال (شاهد)

وساد التوتر في مدينة القدس المحتلة وباحات المسجد الأقصى خلال الأسابيع الأخيرة، على إثر اقتحام مستوطنين للأقصى، واندلاع مواجهات مع الفلسطينيين على إثرها، خلّفت إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

وحول التهديدات الإسرائيلية باغتيال قادة حماس، قال مشعل إن تلك التهديدات ليست جديدة، مشيرا إلى أن "قتل القادة لا يقتل روح النضال، بل يؤجج روحها".

التعليقات (0)

خبر عاجل