حقوق وحريات

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في القدس واعتقالات بالضفة

تصدى شبان لقوات الاحتلال التي اقتحمت بأعداد كبيرة بلدة العيسوية- وفا
تصدى شبان لقوات الاحتلال التي اقتحمت بأعداد كبيرة بلدة العيسوية- وفا

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة العيسوية شمال شرقي مدينة القدس المحتلة.


وتصدى شبان لقوات الاحتلال التي اقتحمت بأعداد كبيرة بلدة العيسوية، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان ومنازل المواطنين، قبل أن تنسحب من المكان.

 

اقرأ أيضا: شهيد برصاص الاحتلال في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية


وفي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الخميس، شابين من رمانة وقباطية في محافظة جنين، وهما ليث محمد حايف صبيحات من منزله في رمانة، وهيثم أبو الرب من الحارة الشرقية في قباطية.


وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات وقرى برقين والطيبة وزبدة والعرقة، وكثفت من تواجدها العسكرى في محيط جدار الضم والتوسع العنصري المقام فوق أراضي المحافظة، وطاردت العمال الذين يحاولون الوصول إلى أماكن عملهم بأراضي الـ1948.

 

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الخميس، خمسة فلسطينيين من القدس المحتلة.


وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، موسى الفرا، وشادي بدر، وباسل العباسي من منطقة جورة العناب في المدينة، وعمران خضور، ومحمد برقان، من حي بئر ايوب في سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.

وفي قطاع غزة، استهدفت زوارق الاحتلال الحربية، فجر الخميس، بعدة قذائف مدفعية مراكب الصيادين في بحر خانيونس، جنوب قطاع غزة، الأمر الذي أجبرهم على مغادرة البحر.


يشار إلى أن زوارق الاحتلال الحربية تلاحق الصيادين يوميا في بحر قطاع غزة، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم.


 
التعليقات (0)

خبر عاجل