اقتصاد تركي

الخطوط السعودية تستأنف رحلاتها لإسطنبول بعد انقطاع لعامين

تأتي الخطوة السعودية بعد زيارة أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة- الأناضول
تأتي الخطوة السعودية بعد زيارة أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة- الأناضول

استأنفت شركة الخطوط الجوية السعودية (Saudia)، رحلاتها إلى إسطنبول، بعد توقف لمدة عامين.

وحطت طائرة تابعة للشركة في مطار إسطنبول، بعد ظهر السبت، قادمة من مدينة جدة، وعلى متنها 130 مسافرا.

كما أطلقت الشركة رحلاتها من مطار إسطنبول إلى الرياض والمدينة وجدة، كما سيتم تنظيم رحلات جدة والمدينة ذهابا وإيابا بشكل يومي، أما رحلات الرياض ستكون مخصصة أيام الثلاثاء والخميس والسبت.

 

وتأتي الخطوة السعودية بعد زيارة أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة، لـ"فتح صفحة جديدة" في العلاقات بين البلدين بعد توتر دام سنوات.

 

وكانت صحيفة "ملييت" التركية قد ذكرت سابقا أن عملية المقاطعة التي بدأت السعودية بتنفيذها ضد المنتجات التركية بداية عام 2020، تقترب من نهايتها، والعلاقات الثنائية بين البلدين والتي كانت إيجابية منذ بداية العام الجاري تؤتي ثمارها.

 

اقرأ أيضا: أردوغان: نريد جعل علاقتنا مع السعودية بمستوى متميز جدا

وقفزت الصادرات التركية إلى السعودية بنسبة 25 بالمئة في الربع الأول من عام 2022، بحسب بيانات تبادلها مجلس المصدرين الأتراك، وسط محاولات مصالحة بين القوتين الإقليميتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوط الجوية السعودية التي أوقفت رحلاتها إلى الدول الأوروبية بداية الوباء، تستعد لاستئناف رحلات لم تكن مفعلة مع تركيا في أيار/ مايو.

وذكرت أن الشركة السعودية بدأت في التجهيز لذلك في مطار إسطنبول، خاصة قبيل موسم الحج، ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات الاستكشافية في الأيام الأولى من الشهر المقبل.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل