سياسة عربية

محلل سعودي: إغلاق "مكملين" انتصار للحق ولحكمة المملكة (شاهد)

قالت القناة إنها ستبث من خارج تركيا في الفترة المقبلة - أرشيفية
قالت القناة إنها ستبث من خارج تركيا في الفترة المقبلة - أرشيفية

قال المحلل السياسي السعودي، مبارك آل عاتي، إن إغلاق قناة "مكملين" المعارضة المصرية في تركيا انتصار للحق والنفس الطويل، والحكمة التي تعاملت بها السعودية والكثير من الدول العربية مع "التنظيمات الإرهابية"، التي زعزعت أمن الدول العربية، وتكسبت في مواسم ما وصفه بـ"التثوير العربي".


وأشار على قناة "24 سعودي"، إلى أن هذه القنوات مثلت دعاية للإسلام السياسي، ودأبت على مهاجمة دول الاعتدال العربي (السعودية، الإمارات، مصر)، متهما إياها بتنفيذ أجندة واضحة للممولين ماليا واستخباريا وفكريا، على حد تعبيره.

 

 


وقال إنها خطوة تركية في الاتجاه الصحيح، آملا أن يتم التعامل مع بقية القنوات المشابهة بنفس الطريقة.


وأشار إلى أن إعادة فتح هذه القنوات من بلدان أخرى تعني أن "الإرهاب مستمر".


في وقت سابق، قالت فضائية مكملين، التي بدأت بثها قبل 8 سنوات من تركيا، إنها قررت نقل بثها وإستوديوهاتها وكافة أعمالها إلى خارج تركيا، لتنطلق انطلاقة جديدة من كل ميادين العالم.

 


وأشارت، في بيان على الصفحة الرسمية على "فيسبوك"، إلى أن القناة ستغلق إستوديوهاتها ومقرها بالكامل في تركيا، وتنطلق من عواصم عالمية مختلفة خلال المرحلة المقبلة.


وجاء في البيان: "نغتنم هذه الفرصة لنتقدم بالشكر الجزيل لتركيا، قيادةً وشعباً، على حسن الاستضافة طيلة السنوات الماضية، التي تعبر عن عمق علاقة شعبينا المتجذرة والعابرة لكل الأزمان والظروف الطارئة".


وتابع البيان: "نعاهدكم بأن نظل متمسكين برسالتنا وبمبادئنا التي عرفتمونا بها ودعمتمونا لأجلها، لم ولن نتوقف، بإذن الله أولاً وأخيراً، ثم بدعمكم وتأييدكم في أداء رسالتنا وعملنا للنهوض ببلدنا الغالي مصر".

التعليقات (8)
محمد بني هاني
الأحد، 01-05-2022 07:53 م
بس بلاش تسوقوا فيها وتصدقوا حالكم، قبل ما توصلوا القمر بتفكيركم وتخطيطكم انتم والسيسي وابن زايد، يكون اردوغان قد وصل المريخ. هؤلاء هم احفاد ارطغرل ويعرفون ماذا يعني بناء الدولة والمحافظة عليها حتى لو تطلّب ذلك مهادنة مؤقتة مع المخبولين امثالكم، وليسوا من الذين يشترون لوحات فنية وقوارب بحرية ب 500 مليون. اذا كانت امريكا واوروبا غير قادرين على ايقاف هذا الرجل، ماذا يفعل الصعاليك امثالكم؟
واحد من الناس....لعله خير
الأحد، 01-05-2022 04:08 م
فإذا ما اغلقت مكملين في تركيا لعلها تكتسح الساحه و تصبح اكثر انتشار من بلدان كثيره اخري
محمود علام
الأحد، 01-05-2022 03:54 م
رويبضة التهريج السياسى فض فوه ذكر أن إغلاق قناة تليفزيونيه وتكميم أفواه وقطع أرزاق هو إنتصار للحق والحكمه التى تتبعها بلاده ، وباعتبار أن فاقد الشئ لا يعطيه لا يعلم الرويبضه قيمة المعارضه فى الأرتقاء بنظام الحكم خدمة لشعوبها فى كل دول العالم عدا الفاشيه والدكتاتوريه منها ، كما يجهل أن الكلمه تواجه بالكلمه والحجه بالحجه وليس بالأغلاق والمنع . السعوديه استخدمت نفوذها المالى لتحريض طرف ثالث هو تركيا على إغلاق قناة مكملين والتى تعمل بأمكانات متواضعه للغايه ومع ذلك بلغت نسبة مشاهدتها أعلى بكثير من أى قناه سعوديه دون أن يسأل الرويبضه نفسه عن السبب علما بأن القناة لم تحرض يوما على السعوديه. التأمر والتحريض السعودى يعتبر تدخل سافر قديم جديد فى شأن مصرى بحت تدفعون له ثمنا فادحا قريبا بعد زوال الحكم المهترأ فى مصر. ألا لعنة الله على الظالمين وصدق قوله سبحانه الأعراب أشد كفرا ونفاقا,
منطقي
الأحد، 01-05-2022 02:24 م
أقول لهذا المحلل الجهبذ بأنه لا يوجد نفس طويل ولا حق ولا حكمه يوجد حاجه اسمها مصلحه تركيا أين تكون الله يستر من ألتجأ الي تركيا سواء كان سياسي أو إعلامي و لاجئ لاحول ولا قوه إلا بالله
الاكوان المتعددة
الأحد، 01-05-2022 09:24 ص
نحن نريد اخراج محمود نايف لتنتصر الحكمة اكثر وسعود سيف النصر وتركي بندر