سياسة عربية

مفتش أوقاف بمصر يمنع إكمال صلاة التراويح.. واستياء (شاهد)

كورونا  التراويح  رمضان  الصلاة  المساجد- جيتي
كورونا التراويح رمضان الصلاة المساجد- جيتي

تداول ناشطون مقطع فيديو لمفتش أوقاف بمصر يمنع المصلين من استكمال صلاة التراويح في أحد مساجد حلوان؛ بحجة مخالفتها للشروط الصحية.

 

وكان وزير الأوقاف المصري مختار جمعة أعلن تحديد صلاة التراويح بنصف ساعة فقط، ومنع الاعتكاف والتهجد في المساجد.

 

اقرأ أيضا: مصر تحدد صلاة التراويح في رمضان بنصف ساعة.. وانتقادات

وتنفيذا لقرار جمعة، تنشط الوزارة في تنفيذ جولات رقابية وتفتيشية على المساجد؛ للتأكد من التزامها بقرار الوزير.

ولإثبات قيامهم بمهامهم، التقط بعض المفتشين صورا لأنفسهم أمام مساجد مغلقة، للتأكيد للوزارة، -على ما يبدو- أنهم يقومون بواجبهم على أكمل وجه.


ويظهر المقطع المتداول من مسجد المراغي بحلوان استياء المصلين من قرارات وزير الأوقاف، وسمع أحدهم يقول: "مستكثيرن علينا الصلاة".

وقارن مغردون بين التشديد الذي تبديه وزارة الأوقاف في المساجد، والحفلات الغنائية ومباريات كرة القدم التي تجمع الآلاف لساعات دون أي تباعد جسدي.

 

 

 

 

التعليقات (1)
أمين صادق
الإثنين، 25-04-2022 10:44 ص
في سورة البقرة الآية الكريمة 114 ، يقول تعالى (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ). التفسير المبسَط لهذه الآية : تستفز مساجد أو بيوت الله أعداء الله من عبيد الشيطان "لوسيفر" ، فتكون حركة هؤلاء الحقراء باتجاهين : منع إقامة العبادات في المساجد بالترهيب و تحت ذرائع واهية سخيفة ، و الاتجاه الثاني هو السعي لتخريبها . لهؤلاء الحقراء علاج و هو منعهم على أيدي المتعبدين "المصلين و المتهجدين و المعتكفين " من دخول بيوت الله بالمستطاع من الوسائل حتى يسيطر الخوف على المدنسين و يصيبهم الرعب من دخول المساجد . علماً بأن أعداء الإسلام المعتدين على مساجده ينتظرهم جزاءان واضحان : الخزي في الدنيا و العذاب العظيم في الآخرة . كان الأصل في المصلين في مساجد حلوان و غيرها من المساجد في مصر أن يتصدوا لمن يسمون "مفتشي الأوقاف" بضربهم بالمستطاع حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر . أروا الله من أنفسكم خيراً يا عباد الرحمن و أنتم تدافعون عن مساجده أمام هجمة دنيئة من عبيد الشيطان.