سياسة عربية

"النهضة" بتونس تؤيد مبادرة لتشكيل جبهة ضد "الانقلاب"

ثمنت النهضة مبادرة رئيس الهيئة السياسية لحزب الأمل أحمد نجيب الشابي - الأناضول
ثمنت النهضة مبادرة رئيس الهيئة السياسية لحزب الأمل أحمد نجيب الشابي - الأناضول

أعربت حركة "النهضة" التونسية، الخميس، عن دعمها مبادرة رئيس الهيئة السياسية لحزب "الأمل" أحمد نجيب الشابي بتشكيل جبهة سياسية واسعة للتصدي لـ"الانقلاب".


وقال الحزب في بيان: "تثمن حركة النهضة مبادرة المناضل أحمد نجيب الشابي الداعية إلى تشكيل جبهة سياسية واسعة وتدعم كل توجه يوحد جهود التصدي للانقلاب ويقدم بدائل وحلولا لإخراج البلاد من أزماتها المتعددة".

 


والأحد الماضي دعا الشابي في كلمة له خلال تظاهرة بالعاصمة تونس، إلى تشكيل جبهة لـ"الخلاص الوطني" تعمل على توحيد الكفاح الميداني وإعداد برنامج للإنقاذ والدفع لمؤتمر حوار وطني دون إقصاء.


وحول الاتهامات التي توجه لمعارضي قرارات الرئيس قيس سعيّد بالعمالة للخارج والمس بالسيادة الوطنية، أكدت النهضة "تمسكها بسيادة البلاد واحترامها الكامل لها في كل سياساتها".

 

وتعليقا على الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد حمّلت الحركة الرئيس سعيّد وحكومته "مسؤولية الفشل والعجز في إدارة البلاد وإثقال كاهل المواطنين بالضرائب".


كما حملت سعيّد مسؤولية، "عدم القدرة على التحكم في الزيادات المشطة للأسعار والنقص الكبير في عدة مواد غذائية أساسية خاصة خلال شهر رمضان المعظم، وفقدان عدد من الأدوية".

 

اقرأ أيضا: قيادي بـ"النهضة": محاولات الاعتداء على الغنوشي لن تؤثر فيه

وأعربت عن رفضها "المزايدة الشعبوية التي دأب عليها البعض بإسناد وسام الوطنية للبعض واتهام المعارضين بالخيانة والعمالة زورا وبهتانا".


وأكدت على أهمية سياسة الانفتاح والشراكة مع الدول الصديقة والشقيقة التي ما انفكت تقدم يد العون والنصيحة لدعم الاستقرار السياسي والانتعاش الاقتصادي، وفق نص البيان.


التعليقات (0)

خبر عاجل