طب وصحة

إصابات كورونا تتجاوز نصف مليار.. وبريطانيا تعاقب جونسون

"بي بي سي": الحكومة البريطانية فرضت غرامة مالية على رئيس الوزراء جونسون- جيتي
"بي بي سي": الحكومة البريطانية فرضت غرامة مالية على رئيس الوزراء جونسون- جيتي

يستمر فيروس كورونا في حصد الكثير من الأرواح حول العالم، على الرغم من تلقي أكثر من نصف سكان العالم اللقاح المضاد للفيروس.


وواصلت دول العالم تسجيل ارتفاعات في أعداد الوفيات والإصابات جراء تفشي وباء كورونا عالميا، ووصلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 500 مليون و300 ألف إصابة.


وبلغ إجمالي حالات الوفاة حول العالم نحو 6 ملايين و207 آلاف حالة، في حين تعافى أكثر من 450 مليونا و289 ألف مصاب من الفيروس، بحسب ما ذكر موقع "وورلد ميتر".


وبحسب مؤشر "أور وورلد إن داتا" العالمي، تلقى نحو 64.8٪ من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، بعدد إجمالي وصل إلى 11.41 مليار جرعة على مستوى العالم، وبمعدل تراجع إلى 12.6 مليون جرعة كل يوم، فيما تلقى 14.8٪ فقط من الناس في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.

 

اقرأ أيضا: "الصحة العالمية" تتعقب إصابات بسلالتين جديدتين لـ"أوميكرون"

جونسون ينتهك التدابير


وفي سياق متصل، قالت شبكة "بي بي سي" البريطانية، الثلاثاء، إن الحكومة البريطانية فرضت غرامة مالية على رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير ماليته ريشي سوناك، لخرقهما قواعد الحجر الصحي المتعلقة بمكافحة كورونا في دوائر السلطة بين عامي 2020 و2021.


وأشارت إلى أن السلطات البريطانية عاقبت جونسون بعد إقامته لحفلات في مكتبه خلال فترة الإغلاق الصحي بين عامي 2020 و2021، منوهة إلى أنه لم يتم الكشف بعد عن حجم الغرامات المالية.


وفي وقت سابق، قالت الشرطة البريطانية إنها أصدرت 20 غرامة بحق أشخاص ومسؤولين في الحكومة لخرقهم قواعد مكافحة كورونا خلال فترة تفشي الوباء داخل المملكة المتحدة.

 

من جهتها، أوضحت وكالة "رويترز"، أنه تم تسجيل إصابات بـ"كورونا" في أكثر من 210 دول ومناطق، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين كانون الأول/ ديسمبر 2019.


وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات (1,012,461) تليها البرازيل (661,389) والهند (521,723) وروسيا (372,245).


التعليقات (2)
الولايات المتحدة تروج لأكاذيب جديدة - اقتلوا شعبكم كيفما شئتم ولكن لا شأن لكم بنا
السبت، 23-04-2022 03:04 م
أعلن مركز Maine لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة، أن شخصا مات بعد إصابته بفيروس Powassan الذي ينتقل عن طريق القراد. وقالت تقارير إن فيروسا نادرا، يمكن أن يصيب الدماغ ويسبب أعراضا شديدة، آخذ في الارتفاع في الولايات المتحدة. ووفقا لمسؤولي الصحة في البلاد، ينتشر الفيروس من خلال لدغة قراد الغزلان المصابة أو قراد جرذ الأرض أو قراد السنجاب، ويبدو أن الحالات آخذة في الازدياد. وأضاف مركز السيطرة على الأمراض، كان هناك 44 حالة فقط بين عامي 2011 و2015، ومنذ 2016 و2020، تم الإبلاغ عن 134 حالة. وتضاعفت الحالات السنوية لجميع الأمراض التي تنقلها القراد، التي أبلغ عنها لمركز السيطرة على الأمراض (CDC) بين عامي 2004 و2019، حيث ارتفعت من 22527 في عام 2004 إلى أكثر من 50000 في عام 2019. وأشارت ورقة بحثية نُشرت في عام 2021 في مجلة الأمراض المعدية الناشئة CDC، إلى أنه من المحتمل أيضا أن يتم الإبلاغ عن أرقام مراكز السيطرة على الأمراض بشكل كبير. وقال مدير Maine CDC نيراف دي شاه إن القراد نشطة وتبحث عن مضيف للدغه في الوقت الحالي، وإنني أحث سكان Maine وزوارها على اتخاذ خطوات تمنع لدغات القراد. ولن يعاني العديد من المصابين بـ Powassan من أي أعراض وسيكونون بخير تماما، لكن البعض يمكن أن يصاب بعدوى خطيرة في الدماغ، أو الأغشية المحيطة بالمخ والحبل الشوكي، وفق دي شاه. ويمكن أن تشمل أعراض هذه الحالات الخطيرة: الارتباك وفقدان التنسيق وصعوبة التحدث والنوبات المرضية. ويبلغ معدل الوفيات حوالي 10%، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض. وفي حالة Maine، ظهرت على المريض أعراض عصبية وتوفي أثناء وجوده في المستشفى. وارتبطت الزيادة في حالات الإصابة بفيروس Powassan في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة بتوسيع نطاق قراد الغزلان بفضل تغير المناخ. وفي شباط/ فبراير، عثر على أكثر من 90% من القراد الذي أخذ عينات منه في متنزه لورانس تاونشيب الترفيهي، في مقاطعة كليرفيلد، بنسلفانيا، على أنه يحمل فيروس قراد الغزلان النادر والقاتل. وللمقارنة، كان أعلى معدل إصابة تم تسجيله سابقا في مكان واحد في ولاية بنسلفانيا 11% فقط - وبالنسبة للولايات المتحدة بأكملها حوالي 25%. وفي العام الماضي، كان متوسط ??معدل الإصابة بفيروس قراد الغزلان على مستوى الولاية بين القراد البالغ، 0.6% فقط، وفقا لتقرير إدارة حماية البيئة في بنسلفانيا (DEP). وينتشر فيروس قراد الغزلان، وهو نوع من فيروسات Powassan، بشكل أساسي عن طريق لدغات من ما يسمى بالقراد ذي الأرجل السوداء أو قراد الغزلان، والذي يوجد في الغرب الأوسط الأمريكي وجنوب شرق كندا.
خبر كاذب بإمتياز - ما سبب المرض لهذه لعارضة الأزياء هو اللقاح وليس فيروس كورونا
الأحد، 17-04-2022 09:20 ص
- خبـــر كــاذب بإمتيــاز - ""بالرغم من تلقيها الجرعات الازمة من لقاح كورونا كانت قد أصيبت عارضة الأزياء الأميركية ?كيلر بريدجز? (21 عاماً) بالفيروس في شهر كانون الثاني، وعانت كيلر من عوارض قاسية، إضطرتها إلى دخول المستشفى على إثرها. وبعد القيام بالفحوصات اللازمة، تبين تأثير فيروس كورونا بشكل كبير على جسد بريدجز وأنتج لديها التهاب رئوي والتهاب في عضلة القلب وازرقاق في الأطراف. وبعد فترة من دخولها المستشفى إزداد وضعها سوءاً، ما دفع الأطباء إلى بتر ساقيها بسبب الضرر الكبير الذي أحدثه الفيروس. وبالرغم من كل ذلك تحاول بريدجز أن تبقى إيجابية، وتشارك متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مراحل شفائها."" ما سبب المرض لهذه لعارضة الأزياء هو اللقاح وليس فيروس كورونا - النظام العالمي الجديد الشيطاني يقلب الحقائق ويدل ذلك على دخولهم مرحلة اليأس من تحقيق أهدفهم الشريرة.

خبر عاجل