اقتصاد تركي

تركيا تبحث عودة شركاتها إلى العمل في ليبيا

تم خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون في مجال الطاقة- الصفحة الرسمية لشركة الكهرباء الليبية
تم خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون في مجال الطاقة- الصفحة الرسمية لشركة الكهرباء الليبية

قالت شركة الكهرباء الليبية، الأربعاء، إن السفير التركي في ليبيا كنان يلماز بحث مع مسؤولين في شركات الكهرباء الليبية عودة الشركات التركية إلى ليبيا، العاملة في مجال الطاقة، لاستكمال المشاريع المتوقفة.


وشاركت الشركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بيانا، قالت فيه إن السفير التركي كنان يلماز اجتمع مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة الليبية للكهرباء وئام العبدلي، في مقر الشركة بطرابلس.


وأشارت في البيان إلى أن الجانبين تباحثا عودة الشركات التركية لاستكمال المشاريع المتوقفة في ليبيا، مضيفة أنه "تم خلال الاجتماع أيضا مناقشة أوجه التعاون في مجال الطاقة والتأكيد على دعم الشركة العامة للكهرباء".


وأوضحت أن "الجانبين شددا على ضرورة حث الشركات التركية العاملة في ليبيا على زيادة وتيرة العمل والإسراع في إنجاز المشاريع المتعاقد عليها وتذليل الصعاب أمامها".

 

 

 

اقرأ أيضا: حكومة باشاغا تنوي دخول طرابلس.. حقيقة أم ضغط على الدبيبة؟

والاثنين، بحث سفير تركيا لدى ليبيا كنان يلماز مع رئيس ديوان المحاسبة الليبي، خالد شكشك، سبل حل المشاكل التي تواجه الشركات التركية في ليبيا.


الجدير ذكره أن عددا من الشركات التركية العاملة في مجال الطاقة والإعمار، والتي كانت تنفذ العديد من المشروعات في ليبيا، غادرت البلاد نتيجة الأوضاع الأمنية غير المستقرة.


وتعاني شبكة الكهرباء في ليبيا من نقص شديد في إنتاج الطاقة، بسبب تضرر محطات التوليد وشبكات النقل، نتيجة الحروب المتكررة، الأمر الذي يسفر عن انقطاع التيار الكهربائي يوميا بشكل جزئي بينما ينقطع عن كامل البلاد في بعض الأحيان.


التعليقات (0)

خبر عاجل