رياضة دولية

ملحمة كروية مرتقبة بين مصر والسنغال بمشاركة نجمي ليفربول

لا يزال المنتخب السنغالي يبحث عن اللقب الأول في تاريخه- أرشيف
لا يزال المنتخب السنغالي يبحث عن اللقب الأول في تاريخه- أرشيف

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية والأفريقية، مساء اليوم الأحد 06 شباط / فبراير الجاري، إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، التي تحتضن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا بين منتخبي مصر والسنغال.


وتنطلق المباراة النهائية من النسخة الـ33 لبطولة القارة السمراء بين عملاقي الكرة الأفريقية في تمام الساعة (19:00) بتوقيت غرينتش، والتاسعة مساء بتوقيت القاهرة، في ملعب "باول بيا ستاديوم" في العاصمة ياوندي.


وستكون الجماهير الأفريقيّة على موعد مع نوع خاص في نهائي يجمع أيضا نجمي فريق ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح وزميله السّنغالي ساديو مانيه.


ويتربع المنتخب المصري على عرش صدارة الفائزين بالبطولة برصيد 7 ألقاب، ويبحث عن الثامن في الكاميرون، والأول له منذ عام 2010.


بينما لا يزال المنتخب السنغالي يبحث عن اللقب الأول في تاريخه، من خلال النهائي الثاني له على التوالي، والثالث في تاريخه حتى الآن.


وينحاز التاريخ لمنتخب "الفراعنة" في مواجهاته المباشرة ضد نظيره السنغالي، فقد سبق لهما أن التقيا 11 مرة في مختلف البطولات، بين تصفيات كأس العالم، وكأس أمم أفريقيا، والمباريات الودية، فاز فيها منتخب مصر على السنغال في ست مناسبات، مقابل أربع هزائم، وتعادل واحد.


التعليقات (0)